وزير الداخلية: حصر أسماء كفلاء المخالفين.. لمحاسبة من يثبت تجارته بالإقامات

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح، اليوم الأربعاء، إن هناك تجاوب كبير من قبل المخالفين لمغادرة البلاد والاستفادة من قرار الإعفاء من الغرامات المالية، وأشكر سفارات بلادهم وتعاونهم لتسهيل الإجراءات.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر “كما وجهت الاخوة في وزارة الداخلية بحصر أسماء كفلاء المخالفين من أفراد وشركات لمحاسبة من يثبت تجارته بالإقامات”.

وكانت إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية أعلنت، اليوم، عن توافد أعداد كبيرة من المقيمين المخالفين لقانون الإقامة للاستفادة من مهلة مغادرة البلاد دون دفع غرامة.

وكان وزير الداخلية أصدر قرارا يقضي بالسماح لمخالفي قانون الإقامة بمغادرة البلاد دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم وكذلك دون تحمل تكاليف السفر وتذاكر الطيران بالإضافة إلى إمكانية عودتهم للبلاد مرة أخرى.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان إن القرار يأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والإجراءات التي تتخذها الوزارة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وكذلك بسبب تراكم الغرامات المالية المترتبة على المخالفين لقانون الإقامة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.