لجنة متابعة شؤون المحافظات في البلدية تستعرض مشروع الأرشيف الإلكتروني

551415_96_-_qu65_rt728x0-_os2144x1424-_rd728x483

كويت تايمز: عقدت لجنة متابعة شؤون المحافظات برئاسة مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي وبحضور مدراء أفرع البلديات اجتماعاً لاستعراض مشروع الأرشيف الإلكتروني من قبل المهندسين المختصين، والذي تسعى البلدية من خلاله الى ميكنة المعاملات وتفعيل الموقع الإلكتروني.

وأكدت إدارة العلاقات العامة بالبلدية في بيان أن «هذه الخطوة تتميز بالشفافية بين جهاز البلدية والجمهور من خلال التعامل الإلكتروني مع معاملات المواطنين وإنجازها بسرعة، الى جانب سهولة الرجوع إليها في حال الضرورة»، موضحة أن «المشروع يأتي انطلاقا من نهج التغيير الملموس في البلدية حيث يمكن للمواطن تقديم طلبات تتضمن رخص البناء السكني والاستثماري وشهادة إيصال التيار الكهربائي واستخراج شهادة الأوصاف والعديد من المعاملات التي تغني المواطن عن مراجعة أفرع البلديات».

وأضافت إنه «يمكن عبر هذه الآلية أن تكون كفيلة بربط معاملة المواطن مع المدير المعني بتلك المعاملة إلكترونياً دون حاجز يعيق عملية استكمالها، ودون الحاجة الى الرجوع للأرشيف الورقي والتعرض لحالات مثل التلف أو ضياع الملف مما يعطل استكمال المعاملات».
وأشارت الى أن «هذا البرنامج يضم مكونات دقيقة حيث يمكن للمواطن إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة له والشروط المنصوص عليها عبر الخانات المخصصة للبرنامج بشكل مبسط وميسر للمستخدم مع مراعاة خصوصة تلك البيانات والمعلومات المدخلة، وذلك لحفظ الخصوصية والسرية التامة لمعاملة المواطن».

وصرح المنفوحي إن «هذه الخطوة ستزيل كل عائق يحيل بين المواطن وبين الجهات المسؤولة وإنها ستطور الأداء الوظيفي للموظف وستسرع وتيرة العمل وتسهل وتقتصر الوقت لكلا من المواطن والموظف على حد سواء، وسيتم تدريب الموظفين المعنييين لتطبيق هذا البرنامج الإلكتروني في حال اعتماده بشكله النهائي».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.