الخضار والفاكهة بـ «الكيلو»… لا بالكرتون

منعاً للتلاعب بالأسعار والأوزان، ووقف عمليات التخزين غير المبررة التي يقوم بها بعض المستهلكين، خصوصاً الخضار والفاكهة، يتجه اتحاد الجمعيات التعاونية بالتعاون مع وزارة التجارة لاعتماد خطة لمنع نظام البيع بالكرتون، وقصرها على الكيلو فقط.
وبيّن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية مشعل السيار، أن خطوة الاتحاد تأتي نظراً لما يقوم به بعض المستهلكين من شراء كميات كبيرة من المواد الغذائية، والخضار والفاكهة بغرض التخزين، وهذا الأمر يؤدي إلى شراء حصص الغير بشكل غير مباشر، وبالتالي هناك توجه لاعتماد البيع بالكيلو عوضاً عن الكرتون.
وقال السيار إن الاتحاد متواجد على مدى 24 ساعة مع لجنة الطوارئ والأمن الغذائي، وهناك نقاشات دائمة مع وزير التجارة والصناعة خالد الروضان لبحث القرارات واللوائح التنظيمية سواء التي صدرت في الفترة السابقة، أو اللاحقة، لافتاً إلى أن «دولة الكويت تعتبر من الدول المستوردة للمادة الغذائية».
في سياق متصل، أكد مصدر حكومي أن اعتماد الجمعيات التعاونية نظام الوزن بـ«الكيلو» للخضراوات والفاكهة، عوضاً عن البيع بالكرتون، من شأنه منع التلاعب غير المباشر بالأسعار، لا سيما أن هناك تلاعباً يتم عبر خفض الكميات في الكرتون المباعة، كما أن أوزان بعض السلع تتغير حسب وفرتها في الأسواق، وهذا يجعل السعر متأرجحاً بشكل غير ملاحظ من قبل المستهلك.
وأضاف أن «فكرة البيع بالكيلو قائمة، على أن يصدر قرار من وزارة التجارة، خصوصاً أن العديد من الجمعيات أبدى موافقته على المقترح».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.