رحيل صاحب «كده برضه يا قمر» … و«في الركن البعيد الهادي»

بحضور عدد قليل من أصدقائه وأسرته، ووري الثرى أمس، جثمان الشاعر الغنائي المصري صلاح فايز الذي غيبه الموت عن عمر يناهز 86 عاماً، قدم خلالها عدداً كبيراً من الأغاني الشهيرة، لعدد من المطربين في مصر والعالم العربي.
وتؤكد مسيرة الراحل الفنية، أنه كان وراء نجاح لعدد من المطربين، من بينهم هاني شاكر، حيث غنى من كلماته: «كده برضه يا قمر»، و«معقول نتقابل تاني»، و«مشتريكي»، وقدم 8 أغنيات للفنانة أنغام: «تسمحلي»، «ببساطة كده»، «قالوا احلويتي»، «في الركن البعيد الهادي»، «أنا وانت» «واحشني يا والدي»، «بكره بعيد» و«بارسم لك صور».
وفي قائمة الذين تغنوا بأشعار صلاح فايز، الفنانون محمد فوزي، محمد عبدالمطلب، محرم فؤاد، فايزة أحمد، ليلى مراد، محمد قنديل، كارم محمود، عبدالغني السيد، محمد رشدي، محمد العزبي، عمر فتحي، عماد عبدالحليم، مدحت صالح ومحمد الحلو.
والراحل، حاصل على بكالوريوس علوم عسكرية في العام 1953، وليسانس آداب جامعة القاهرة في العام 1960، ودبلوم معهد السيناريو، وعمل بالقوات المسلحة ضابطاً برتبة ملازم ثان في سلاح الفرسان في العالم 1953، وتدرج في الرتب العسكرية حتى رتبة لواء 1983.
وقال نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر، «أنعى بكل الأسى والحزن صديقي ورفيق عمري الشاعر صلاح فايز أدخله الله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلون».

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.