مؤتمر العمل البلدي يدعو للاسراع بإصدار المخطط العمراني الاستراتيجي الخليجي الموحد

8b6f2ac9-1c9b-409e-8800-8298b60878dc

كويت تايمز: أكد مؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع اليوم الخميس اهمية اتباع وتطبيق افضل الممارسات المستدامة في العمل البلدي للحفاظ على الطاقة والموارد الطبيعية وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة والاسراع بإصدار المخطط العمراني الاستراتيجي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.

واكد المؤتمر في بيانه الختامي أهمية تطوير معايير خليجية موحدة ومؤشرات اداء للتنمية المستدامة في مجالات العمل البلدي المختلفة كالتخطيط العمراني وادارة المخلفات وانظمة النقل والمرور والواجهات المائية ومراجعة الانظمة والتشريعات التخطيطية والعمرانية في دول مجلس التعاون وتحديثها بما يتوافق مع اهداف ومعايير التنمية المستدامة.
وشدد على اهمية وضع الاطر التشريعية والمؤسسية اللازمة لتفعيل مساهمة القطاع الخاص في العمل البلدي والمشاركة في تقديم الخدمات البلدية ضمن اطار المسؤولية الاجتماعية.
وبين المؤتمر اهمية توظيف وسائل التكنولوجيا المتطورة في العمل البلدي بما يضمن تحقيق اهداف التنمية المستدامة والعمل على توطينها في دول المجلس واستلهام الدروس والعبر من التراث العمراني التقليدي الزاخر في الدول الاعضاء والاستفادة منها في العمران الحديث وفق معطيات العصر وبما يعزز الحفاظ على الهوية الخليجية.
ودعا الى ترسيخ مفهوم العمل التطوعي في مجالات العمل البلدي في دول المجلس باعتباره واجبا دينيا واخلاقيا واجتماعيا ووضع الاطر التشريعية والمؤسسية اللازمة لذلك وتخصيص جائزة سنوية للعمل البلدي الخليجي تكون موجهة للابتكارات والابداع في مجالات التنمية المستدامة.
ونوه بما حققه المؤتمر الذي عقد تحت شعار (دور البلديات في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في ضوء المتغيرات الاقتصادية) واستمر ثلاثة ايام من منجزات في العمل البلدي الخليجي المشترك تمثلت في تدشين الموقع الالكتروني لقواعد المعلومات البلدية لمجلس التعاون الخليجي وتوزيع جوائز مجلس التعاون للعمل البلدي في دورتها الاولى المخصصة لرخص البناء.
يذكر انه سيتم رفع توصيات المؤتمر الى الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعميمها على جميع البلديات والامانات الخليجية للاستفادة منها.

شاهد أيضاً

«التربية»: 6 لجان لاختبارات «الثاني عشر» في المعاهد الدينية

اعتمدت وزارة التربية لجان سير امتحانات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر 2023/2022 للتعليم الديني …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.