طائرة عسكرية نقلت من الصين 55 طناً من المستلزمات الطبية

وصلت مساء أمس طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية، آتية من جمهورية الصين الشعبية، وذلك بعد رحلةٍ دامت لمدة 41 ساعة من العمل المتواصل، وهي الرحلة السابعة للقوة الجوية ضمن رحلات الإجلاء والشحن التي تقوم بها بهدف تقديم الدعم اللوجستي لمختلف الجهات الرسمية في الدولة.
وتأتي هذه الرحلة ضمن سلسلة الجهود والمهام التي تقوم بها وزارة الدفاع في تعاونها وتنسيقها الدائم مع وزارة الصحة، بهدف توفير مختلف المعدات والأجهزة الطبية اللازمة في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد والعالم.
وعلمت «الراي» أنه تم فحص 13 عسكرياً كانوا على متن الطائرة، وإبلاغهم بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً. وقال سفير الكويت لدى الصين سميح جوهر حيات، ان الطائرة محملة بـ 55 طناً من المستلزمات الطبية والوقائية، لتعزيز المخزون الاستراتيجي في وزارة الصحة.
وأضاف السفير حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، انه يقوم بالإشراف على إجراءات تسيير الرحلات بين الكويت والصين عبر جسر جوي قائم بين البلدين، لتدعيم المخزون الاستراتيجي في مختلف قطاعات الدولة.
وأعرب عن الشكر والتقدير للتعاون البناء الذي يبديه كبار المسؤولين الصينين لاسيما في اجراءات تسهيل عمليات الإمدادات الطبية والوقائية التي تطلبها الكويت.
وأثنى على الجهود المتواصلة لابناء الوطن المخلصين في الجيش الكويتي، مشيداً بطاقم الطائرة العسكرية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.