الكويت ومصر: ما يجمع الشعبين أقوى من المحاولات المسيئة لأواصر الأخوة

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برقية إلى رئيس جمهورية هندوراس خوان اورلاندو هرنانديز، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الرئيس السابق للجمهورية رافانيل ليوناردو كاجيهاس روميرو، راجيا له ولأسرة الراحل، جميل الصبر وحسن العزاء.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، برقيتي تعزية مماثلتين.
إلى ذلك، أجرى وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر أمس، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، حيث تطرق الجانبان إلى التفاصيل المتعلقة بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين.
وأعرب الوزيران في هذا الصدد، عن عدم ارتياحهما ورفضهما التام للمحاولات المسيئة، والهادفة إلى المساس بهذه العلاقات، أو التطاول على مرتكزاتها، مؤكدين أن ما يجمع الشعبين من أواصر الأخوة، أقوى من أن تنال منه مثل هذه المحاولات، التي لا تعكس مشاعر الأخوة والمصير المشترك بينهما.
وتناول الاتصال أيضا الاجراءات الاحترازية التي تتخذ في كلا البلدين، معربين عن تفهمهما لتلك الاجراءات، وأهمية الالتزام بها، بما يحقق مكافحة شاملة لانتشار فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد – 19)، ويضمن السلامة للشعبين.
كما تلقى الناصر اتصالاً هاتفياً من وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية صبري بوقدوم، تناولا خلاله مجمل العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك نحو مواجهة تداعيات تفشي وباء «كورونا» والحد من تبعاته.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.