«الصحة»: تسجيل 161 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند الیوم السبت تسجیل 161 حالة إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 1154.

وقال السند في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن الحالات المرتبطة بالسفر بلغ عددھا 31 حالة قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي ھي (17 حالة لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة) و(تسع حالات لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر لألمانیا) و(ثلاث حالات لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر لأمریكا) و(حالة واحدة لمقیم بصورة غیر قانونیة مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة) و(حالة واحدة لمقیمة من الجنسیة الھندیة مرتبطة بالسفر لمصر).

وأضاف أن الحالات المخالطة بلغ عددھا 124 حالة ھي (أربع حالات لمواطنین كویتیین) و(101 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(15 حالة لمقیمین من الجنسیة البنغلادشیة) و(حالة من الجنسیة السعودیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الفلبینیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الأردنیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الباكستانیة).

وذكر أنھ تم رصد ست حالات قید التقصي الوبائي خلال ال 24 ساعة الماضیة وجار البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم ھي (حالة واحدة لمواطنة كویتیة) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة البلغاریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة المصریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الفلبینیة) لیرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكویت إلى 1154 حالة.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤھا بلغ 133 حالة من الحالات التي كانت قد أصیبت بالمرض وذلك بعدما أعلن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح الیوم شفاء عشر حالات جدیدة خلال ال24 ساعة الماضیة. وبالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة فقد بلغ عددھا 27 حالة ھي 10 حرجة و17 مستقرة وبذلك یصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فیروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعایة الطبیة 1020 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال 24 ساعة الماضیة 534 حالة بعد القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد التأكید على المواطنین والمقیمین ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقایة الشخصیة واتباع التعلیمات والتوصیات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجھات الرسمیة في الدولة فیما یخص احتواء انتشار فیروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمیة الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.