تسهيلات مغادرة المقيمين تقلع بـ 646 مسافراً

استمراراً لتسهيل سفر الراغبين من الجاليات المقيمة في الكويت بالمغادرة إلى بلادها، شهد مطار الكويت حركة دؤوبة خلال اليومين السابقين، بمغادرة رحلات تحمل عدداً من المقيمين من الخليجيين أو العرب أو الأجانب، بالتنسيق بين سفارات المغادرين ووزارة الخارجية الكويتية وإدارة الطيران المدني، حيث شهد المطار مغادرة رحلات يوم الجمعة إلى عمان وألمانيا وكوريا الجنوبية، ورحلة إلى بيروت أمس، فيما يشهد اليوم مغادرة طائرة إلى رومانيا، بإجمالي نحو 646 مسافراً.
فيوم أمس، سيرت السفارة اللبنانية رحلة لإجلاء رعاياها من أصحاب تأشيرات الزيارة التجارية والسياحية والعائلية والحالات الإنسانية المتواجدين في البلاد، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية والإدارة العامة للطيران المدني، حيث تم تسهيل وتسخير كافة الإجراءات من خلال إجراءات الفحص الطبي قبل الدخول، وختم الجوازات ووزن الأمتعة وتوزيع الأقنعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
«الراي» واكبت الرحلة التي أقلت 121 مسافراً إلى بيروت، وقالت مصادر في الطيران المدني إن جميع الذين غادروا تقدموا بطلبات إلى السفارة اللبنانية للعودة إلى بلادهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، حيث تقدم ما يقارب 850 مقيماً من الجالية اللبنانية بطلبات، وتم السماح لـ121 كدفعة أولى والبقية سيتم توفير طائرات إجلاء أخرى لهم قريباً.
ويوم الجمعة غادرت طائرة إلى سلطنة عمان على متنها 29 من أبناء السلطنة، بالتنسيق بين السفارة العمانية ووزارة الخارجية وإدارة الطيران المدني. وأشاد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة سلطنة عمان لدى البلاد الوزير المفوض هلال الشنفري، بجهود الحكومة الكويتية في الحد من انتشار وباء كورونا داخل أراضيها، لافتاً إلى أنها جهود تحظى بإعجاب واحترام الجميع.
وقال الشنفري، في تصريح صحافي، إن الكويت كان لها السبق في اتخاذ إجراءات استثنائية وتدابير احترازية فاعلة في السيطرة على انتشار هذا الوباء، مما ساهم في الحفاظ على سلامة جميع من يقيم على أرضها. وذكر أنه بناء على توجيهات سامية من السلطان هيثم بن طارق في إعطاء الأولوية للمواطن العماني، وتقديم العون له أينما وجد، سيرت وزارة الخارجية العمانية بالتنسيق مع السفارة رحلة على متن طيران السلام أول من أمس لإجلاء رعاياهم ممن حالت الظروف الحالية دون عودتهم لبلادهم. وأضاف أن وزارة الخارجية الكويتية لم تدخر جهداً في تسهيل هذا الأمر، مما يؤكد متانة وقوة العلاقات الأخوية بين البلدين، كاشفاً لـ«الراي» عن أن نحو 46 مواطناً عمانياً تقدموا برغبتهم للعودة للبلاد ولكن من حضر للمطار منهم فقط 29 وعادوا بسلام إلى الوطن.
وكانت مصادر في الإدارة العامة للطيران المدني قد أفادت لـ«الراي» بتسيير عدد من الرحلات من مطار الكويت الدولي ومطار الجزيرة يوم الجمعة، حيث انطلقت رحلة إلى ألمانيا بـ131 راكباً من الجنسية الأوروبية على متن خطوط شركة طيران الجزيرة، و225 راكباً من الجنسية الكورية الجنوبية على متن الخطوط الجوية الكويتية. وقالت المصادر إنه اليوم الأحد ستنطلق رحلة إجلاء تحمل 140 راكباً من رعايا دول أوروبية، إلى رومانيا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.