وزير الصحة يبت قريباً بإعادة تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية

أعلنت الجمعية الطبية الكويتية وجمعية أطباء الأسنان مناقشة موضوع إعادة تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية والخاصة مع وزير الصحة الدكتور باسل الصباح.
جاء هذا في بيان صحافي للجمعيتين بعد الاجتماع مع وزير الصحة، حيث مثّل الجمعية الطبية كل من رئيس الجمعية الدكتور أحمد العنزي والامين العام الدكتور سالم الكندري، أما جمعية أطباء الاسنان فمثلها رئيس الجمعية الدكتورمحمد دشتي.
وذكر البيان انه تم عرض بعض المقترحات لآلية تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية بعد أن تم إغلاقها، ومدى الحاجة لها للمساهمة في تقليل العبء على المستشفيات ومراعاة متابعة بعض المرضى وبعض الحالات الحرجة والإنسانية ضمن ضوابط معينة.
وأكدت الجمعية الطبية وجمعية أطباء الاسنان أن الوزير الصباح أبدى تفهمه لما تم طرحه خلال النقاش، ووعد بمراجعة الموضوع والبت فيه قريباً.
وأشار إلى أنه تم التطرق خلال الاجتماع أيضاً إلى دور الجمعيات الطبية في المساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد خلال الأزمة عن طريق الفرق التطوعية الطبية وتنظيم اللجان الخيرية والمساهمة الفعالة في اكثر من موقع سواء في المحاجر الطبية والمؤسسية والمستشفيات او من خلال إجلاء المسافرين والقادمين في مطارات الكويت، كما تم طرح بعض النقاط التي قد تكون مؤثرة في سير العمل الطبي خلال الأزمة ونقاشها مع الوزير الصباح وبعض قياديي وزارة الصحة.
الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة قامت بإغلاق جميع العيادات الخاصة و المراكز الطبية ابتداء من 22 مارس الماضي، و حتى إشعار آخر تزامناً مع الوضع الصحي الذي تمر به البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.