خالد الشمالي: نسعى للاستفادة من فنلندا في التعليم والصناعة والمعلومات

551994_496743_e_-_qu65_rt728x0-_os329x230-_rd329x230

كويت تايمز: قال وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد الشمالي، إن الكويت تسعى للاستفادة من فنلندا في مجال التعليم والصناعة والمعلومات، لاسيما انها تحتل المرتبة الاولى عالما في مجال التعليم، مبينا انه تم عرض التجارب التكنولوجية الفنلندية الحديثة وآلية التعامل مع المشكلات المختلفة والاليات العملية لحلها.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري مع فنلندا بلغ 42 مليون دولار في عام 2015، مؤكدا حرص البلدين على زيادة هذا التبادل بما ينعكس ايجابا على الدولتين الصديقتين.

وأوضح الشمالي في مؤتمر صحافي على هامش اجتماع اللجنة الاقتصادية الكويتية – الفنلندية، اليوم الأربعاء، في دورتها السابعة والخاصة بنقل العلاقات بين البلدين الى المراحل التنفيذية والاستفادة من الخبرات الفنلندية في الكويت في مجالات عدة، أن الاجتماعات المقبلة سيحضرها ممثلون عن القطاع الخاص من البلدين، مبينا ان ذلك سيسهم في رفع حجم التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات الثنائية.

وذكر ان الكويت تسعى للاستفادة من فنلندا في مجال التعليم والصناعة والمعلومات، لاسيما انها تحتل المرتبة الاولى عالما في مجال التعليم، مبينا انه تم عرض التجارب التكنولوجية الفنلندية الحديثة وآلية التعامل مع المشكلات المختلفة والاليات العملية لحلها.

وأوضح ان الوفد الكويتي الذي ضم العديد من الجهات الحكومية مثل وزارة المالية ومعهد الابحاث والهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار ووزارة التعليم العالي، تمكن من خلال هذه الاجتماعات المشتركة من تحقيق انجازات عدة تصب في مصلحة البلدين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.