«البيئة»: نفوق محدود لأسماك «الجم» في شاطئ السلام

رصدت الهيئة العامة للبيئة، أمس ، نفوق أعداد قليلة من اسماك الجم في شاطئ السلام بمنطقة الشويخ وذلك بسبب ارتفاع نسب مواد الصرف الصحي التي تصرف من مخارج الأمطار هناك.

وقالت الهيئة في بيان صحافي إن الهيئة أجرت مسوحات بحرية للمناطق التي يكثر فيها ظاهرة المد الاحمر والتي يصاحبها نفوق للاسماك الموسمية وهي عشيرج والدوحة والشويخ حيث تم رصد نفوق اعداد قليلة من الاسماك في شاطئ السلام.

وأضاف البيان أن أسماك الجم تتأثر بشكل مباشر أثناء فترة خصوبتها وهجرتها لإطلاق صغارها من المياه العميقة الى المياه الساحلية، مشيرا إلى أن التأثيرات المختلفة من مياه الصرف الصحي المنصرفة بالقرب من السواحل تؤدي الى نفوق الاحياء البحرية بصفة عامة والجم بصفة خاصة اضافة الى السميات الناتجة عن الطحالب الضارة ونقص الاكسجين المذاب في الماء.

وأوضح أن الهيئة تعمل على مراقبة البيئة البحرية في جون الكويت من خلال جمع وتحليل عينات لجودة المياه والعوالق النباتية «البلانكتونات» من مواقع المسح البحري، إذ تبين من التحاليل ارتفاع ملحوظ في أعداد نوع العوالق النباتية البروروسنترم ميكانس في منطقة الدوحة والتي قد يصاحبها عند ازدهارها ظاهرة نفوق للاسماك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.