«الصحة»: تسجيل 134 إصابة جديدة بكورونا.. وإجمالي الإصابات يرتفع إلى 1658

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 134 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بيان: «وقوفا على آخر تطورات ومستجدات مرض فيروس كورونا COVID19 والجهود المشتركة في احتوائه والحد من انتشاره, فقد بلغ عدد الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض فيروس كورونا COVID19 خلال ال 24 ساعة الماضية عدد (134) حالة. وبلغت عدد الحالات المرتبطة بالسفر ثلاث حالات، حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للجمهورية الإسلامية الإيرانية، والحالتان قادمتان ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة, حيث كانتا تحت الحجر الصحي المؤسسي, هذا بالإضافة إلى تسجيل حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للمملكة العربية السعودية».

وأضاف: «أما الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بمرض COVID19 فقد بلغ عددها 126 حالة, 4 حالات منها لمواطنين كويتيين, و 63 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية, و 20 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية, و 14 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية, و 4 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالي، و 4 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و 3 حالات لمقيمين من الجنسية الفلبينية، و 3 حالات لمقيمين من الجنسية السيريلانكية، وحالتين لغير محددي الجنسية, وحالة واحدة من الجنسية السعودية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الأمريكية, وحالة واحدة لمقيم من الجنسية البريطانية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الأردنية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الإيرانية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الصينية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الأفغانية، وحالة واحدة لمقيم من جزر القمر، وحالة واحدة لمقيم من الكاميرون».

وتابع: «فيما سجلت 5 حالات أخرى وهي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، 3 حالات منها لمواطنين كويتيين، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية البنغلادشية، ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة والمصابة بمرض COVID19 في دولة الكويت إلى 1658 حالة».

وأشار الى ان «مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها بلغ 258 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بمرض COVID19 , وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن شفاء 33 حالات جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية».

وأعلن السند تسجيل «حالتي وفاة من الحالات المصابة بمرض COVID19 خلال ال 24 ساعة الأخيرة، حالة واحدة منها لمواطن كويتي يبلغ من العمر 58 سنة ويعاني من بعض الأمراض المزمنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ ستة أيام. أما الحالة الأخرى فهي لمقيم من الجنسية الإيرانية، يبلغ من العمر 69 سنة، ويعاني من بعض الأمراض المزمنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ تسعة أيام».

وقال: «أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 32 حالة، 16 حالة منها مستقرة,، و 16 أخرى حرجة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا COVID19 والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1395 حالة».

وأوضح انه «قد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 30 حالة وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوم في الحجر المنزلي الإلزامي, اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر».

وشدد على «ضرورة الأخذ لكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية، واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا SARS-COV-2 إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.