الغنيم: 29 مليون دينار لتحديث البنية التحتية

3174b2ee-ee9a-4161-8e66-cff9f2f86dcd

كويت تايمز: كشفت وكيلة وزارة الأشغال م. عواطف الغنيم أن الوزارة وقعت أمس عقدين جديدين لتحديث البنية التحتية في البلاد وثلاث اتفاقيات أخرى، بقيمة إجمالية بلغت 29.3 مليون دينار.
وقالت الغنيم في تصريح صحفي ان العقد الأول  وقعه وزير الأشغال د. علي العمير ويختص بتجديد البنية التحتية لمنطقتي غرناطة وصباح الناصر «المرحلة 15» وتبلغ قيمته 13.8 مليون دينار ومدة تنفيذه 1095 يوما. وأوضحت أن العقد يشمل أعمال تأهيل وتطوير البنية التحتية للمنطقتين، وتنفيذ شبكة مياه الصرف الصحي بطول 36 ألف متر، وإعادة تأسيس وصلات المنازل بطول 17 الف متر، إضافة إلى تنفيذ 630 مترا من خطوط الصرف الصحي للتوسعة المستقبلية والمسح بدوائر تلفزيونية مغلقة.
وذكرت أن العقد يتضمن كذلك تنفيذ 27 كلم من الطرق مع علامات ولوحات المرور المرتبطة بها والتحويلات المؤقتة واستبدال الأجزاء التالفة من أنابيب صرف مياه الأمطار، إضافة إلى الأعمال المدنية لشبكة الهاتف الأرضي.
وأشارت الغنيم إلى أن العقد الثاني الذي وقعه العمير يشمل إنشاء وإنجاز الخط الرئيسي للصرف الصحي الواصل بين منطقتى السرة والرقعي بامتداد الدائرى الرابع وتبلغ قيمته الإجمالية 11 مليونا و160 ألف دينار.
وأشارت إلى أنها وقعت بدورها اتفاقية الإشراف على العقد الأول بقيمة مليونين و312 الف دينار، وأخرى للإشراف على العقد الثاني بقيمة مليون و352 ألف دينار.
ولفتت الى أنها وقعت كذلك اتفاقية الدراسة والتصميم والإشراف على تنفيذ مبنى الجهاز المركزي للمناقصات العامة والتي تبلغ قيمتها 660 ألف دينار وتبلغ مدة تنفيذها 24 شهرا.
واشارت إلى أن المبنى الجديد سيقام في منطقة شرق وسيكون متعدد الأدوار ويتكون من مكتب لأمين السر ومكاتب لموظفي شؤون المناقصات والمالية والإدارية والقانونية والفنية والإعداد والتدقيق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.