«الصحة»: تسجيل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وإجمالي الإصابات يرتفع إلى 1751

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند الیوم السبت تسجیل 93 حالة إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1751 حالة مع تسجیل حالة وفاة جدیدة لمقیم من الجنسیة البنغلادیشیة.

وقال السند في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتھا بالمرض بلغ عددھا 83) حالة واحدة منھا لمواطن كویتي) و(64 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(ست حالات لمقیمین من الجنسیة البنغلادشیة) و(خمس حالات لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة الباكستانیة) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة النیبالیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الأمریكیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الیمنیة).

وأضاف أنھ سجلت عشر حالات أخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم منھا (حالتان لمواطنین كویتیین) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة الأردنیة) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة الفلبینیة) و(حالة من الجنسیة العمانیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة المصریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الأفغانیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة السوریة).

ولفت إلى تسجیل حالة وفاة جدیدة لمقیم من الجنسیة البنغلادیشیة یبلغ من العمر 68 عاما وكان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة منذ تسعة أیام وكان یعاني بعض الأمراض المزمنة لیرتفع بذلك إجنالي عدد الوفیات في البلاد إلى ست حالات.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 280 حالة من الحالات التي كانت قد أصیبت بالمرض بعدما أعلن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح الیوم شفاء 22 حالة جدیدة خلال ال24 ساعة الماضیة.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة أفاد بأنھ بلغ 34 حالة بواقع 18 حرجة و16 مستقرة وبذلك یصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فیروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعایة الطبیة 1465 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنھوا فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال24 ساعة الماضیة 20 حالة بعد القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد السند التأكید على المواطنین والمقیمین ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقایة الشخصیة واتباع التعلیمات والتوصیات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجھات الرسمیة في الدولة فیما یخص احتواء انتشار فیروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمیة الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.