السلطات الهندية تفتح أجواءها 5 مايو لـ… استقبال المخالفين

فيما واصلت مراكز استقبال مخالفي قانون الاقامة الأربعة في منطقتي الفروانية وجليب الشيوخ، استقبال المخالفين من رعايا الجالية الهندية، لليوم الثالث، كشفت مصادر أمنية عن الاتفاق على فتح السلطات الهندية أجواءها لاستقبال رحلات المخالفين بدءاً من يوم 5 مايو المقبل.
وأمس، استقبل مركز التسجيل أعداداً كبيرة من الجالية الهندية، للاستفادة من قرار وزارة الداخلية العودة إلى بلادهم دون دفع غرامات مالية، حيث تقدم أكثر من 1390 رجلاً وامرأة، بطلبات لتعديل اوضاعهم من خلال استخراج وثائق سفر والإعفاء من جميع الغرامات والسفر ومغادرة البلاد بكل أمان، مع الحق لهم بالعودة مجدداً للعمل في فرصة وظيفية بشكل قانوني.
وأعلمت مصادر مطلعة أنه تم التنسيق بين وزارتي الخارجية الكويتية والهندية والإدارة العامة للطيران المدني، على فتح الأجواء الهندية لاستقبال رعاياها المخالفين عبر الطائرات الكويتية وطيران الجزيرة، بتاريخ 5 مايو المقبل. وقالت المصادر ان وزارة الداخلية تسعى بالتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارات الدول، لفتح الأجواء لاستقبال رعاياها المخالفين، حيث ان أعداد المخالفين المتوقع ان يستفيدوا من قرار وزارة الداخلية لتسهيل وإعفاء المخالفين من الغرامات والعودة إلى الكويت بشكل قانوني يسمح لهم بممارسة العمل بشكل رسمي، من الجاليات المخالفة كافة قد يصل إلى 35 ألف مخالف فقط من أصل 168 ألفاً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.