إسقاط 6 عراقيين حاولوا التسلّل بالحشيش والشبو والكبتي

عين الأمن بالمرصاد لمَن يحاول العبث بأمن الكويت.
فقد تصدى رجال أمن الحدود لستة عراقيين حاولوا التسلّل إلى البلاد، لإغراقها بكمية من المخدرات أخفوها في «خياش» وقُدرت بـ124 كيلو غراماً من الحشيش والشبو، وأحد عشر ألف حبة مخدرة نوع (كبتي)، وعُثر بحوزتهم على «كلاش»، ومسدس.
وقال مصدر أمني إن «رجال قطاع أمن الحدود، وتحديداً (الحدود الشمالية)، بقيادة العقيد فيصل السبيعي، والعقيد نايف البصمان رصدوا حركة غير طبيعية عبر كاميرات المراقبة الحرارية عند الحدود الكويتية – العراقية في منفذ خباري العوازم، فأعدوا العدة وجهّزوا قوة أمنية بعد إبلاغ عمليات وزارة الداخلية، ليتبين أن هناك مجموعة من الأشخاص يحاولون التسلل إلى داخل البلاد، وعلى الفور تمت محاصرتهم، وبالتدقيق على بياناتهم اتضح أنهم من الجنسية العراقية».
وأضاف المصدر الأمني أن «رجال الأمن عثروا مع المضبوطين على أربع خياش، بفتحها ومعاينتها وجدت فيها كمية من المخدرات تنوّعت بين حشيش وشبو وحبوب كبتي خطّطوا لإدخالها إلى البلاد، فضلاً عن سلاحين ناريين، إلا أنهم باءوا بالفشل».
وتابع المصدر أن «المضبوطات تمثلت في 105 كيلو غرامات من مادة الحشيش، و19 كيلو غراماً من الشبو، و11000 حبة كبتي، بالإضافة إلى سلاح ناري (كلاش)، وسلاح ناري (مسدس 9 مم)».
ولفت المصدر إلى أن «الجهات الأمنية سلمت المتهمين مع المضبوطات إلى السلطات الأمنية العراقية لتتم محاكمتهم، وذلك خشية من أن يكونوا حاملين لفيروس كورونا، ومخالطة المساجين الكويتيين».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.