وزير التربية التقى أعضاء اتحاد الطلبة: ندرس جميع الخيارات لضمان تحقيق مصلحة الطلاب ومستقبلهم الدراسي

التقى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي، بالإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جامعة الكويت لمناقشة بعض القضايا وأبرزها آخر التطورات بشأن العملية التعليمية في جامعة الكويت في ضوء الازمة الصحية العالمية التي يعيشها العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي: لقد تناقشت مع اعضاء الاتحاد في قضايا كثيرة لاسيما ما يتعلق بمستقبل الطلبة واستشعرت شعورهم بالمسؤولية تجاه اخوانهم الطلبة والطالبات وخوفهم على مستقبلهم التعليمي بما يؤكد الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة.

وأكد الحربي حرص وزارة التربية ووزارة التعليم العالي على مستقبل الطلبة والطالبات جميعا، لافتا الى ان الوزارة تدرس حاليا جميع الخيارات التي تضمن تحقيق مصلحة الطلبة ومستقبلهم الدراسي.

واردف قائلا : ومما لاشك فيه حرصنا في المقام الاول على صحة وسلامة ابناءنا الطلبة والطالبات بالاضافة الى حرصنا على مستقبلهم التعليمي ونطمئنهم اننا نفكر ونعمل على مدار الساعة من اجل مصلحتهم، وابشر الطلبة واولياء الامور ان الازمة سوف تمر وسوف نفرح معهم بتخرجهم.

واشاد الحربي بلقائه مع اعضاء اتحاد الطلبة موضحا انه كان لقاء جيدا ومثمرا ينم عن الوعي الذي يتمتع به طلبة جامعة الكويت في القضايا الطلابية مشيدا باحساسهم بالمواطنة والمسئولية تجاه الازمة الحالية وتاييدهم لكافة توجهات الحكومة فيما تتخذه من اجراءات خلال المرحلة الحالية.

كما اشاد الحربي بمساهمات الاتحاد في العمل التطوعي معربا عن فخره بطلبة وطالبات جامعة الكويت مؤكدا على ثقته بابناءه وبناته الطلبة.

ومن ناحيته ذكر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة انه قد تم خلال اللقاء التاكيد على ضرورة استمرار الدراسة وعدم عرقلة المسيرة التعليمية او تعليقها ووضع صحة وسلامة طلبة وطالبات جامعة الكويت فوق اي اعتبارات مهما كانت بالاضافة الى ضرورة الاسراع في صياغة واعتماد نظام ” التعليم عن بعد ” وضمان عدم الاضرار بمصلحة الطلبة والطالبات عند تطبيق التعليم عن بعد وذلك بمراعاة مخرجات هذا النظام لعملية تقييم الطلبة وحساب معدلاتهم وتقديراتهم.

وقد أكد الاتحاد على دعمه الكامل للاجراءات الحكومية التي اتخذها مجلس الوزراء منذ بدء الازمة وحتى الان والتي كان من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.