«الصحة»: تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السند الیوم الاثنین تسجیل 80 حالة إصابة جدیدة بفیروس كورونا (سارس كوف – 2 (المسبب لمرض (كوفید – 19 (في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1995 حالة مع تسجیل حالتي وفاة جدیدتین لمقیمین أحدھما من الجنسیة البنغلادیشیة والآخر من الجنسیة الھندیة.

وقال السند في المؤتمر الصحفي الیومي ال41 للوزارة إن الحالات المخالطة ھي 72) حالة لمواطنة كویتیة) و(47 لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(خمس حالات لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة النیبالیة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة الباكستانیة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة الفلسطینیة).

وأضاف أن الحالات المخالطة ھي أیضا (حالتان لمقیمین من الجنسیة الفلبینیة) و(حالة لمقیم بصورة غیر قانونیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الإسبانیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة البرتغالیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة السوریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة المغربیة) وجمیع الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا بمرض (كوفید – 19.(

وذكر أن ھناك ثماني حالات قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم ھي (ست حالات لمواطنین كویتیین وحالة لمقیم من الجنسیة المصریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة السوریة).

ولفت إلى تسجیل حالتي وفاة جدیدتین كانتا تتلقیان الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة وتعانیان أمراضا مزمنة الأولى لمقیم من الجنسیة البنغلادیشیة یبلغ من العمر 49 عاما والآخر مقیم من الجنسیة الھندیة یبلغ 55 عاما لیرتفع بذلك إجمالي عدد الوفیات في البلاد إلى تسع حالات.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 367 من الذین أصیبوا بالمرض بعدما أعلن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح الیوم شفاء 62 حالة جدیدة خلال ال24 ساعة الماضیة.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة أفاد بأنھ بلغ 39 حالة بواقع 26 حرجة و13 مستقرة وبذلك یصبح مجموع الحالات المصابة بمرض كوفید 19 التي مازالت تتلقى الرعایة الطبیة 1619 حالة.

وجدد السند التأكید على المواطنین والمقیمین ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقایة الشخصیة واتباع التعلیمات والتوصیات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجھات الرسمیة في الدولة فیما یخص احتواء انتشار فیروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمیة الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.