“الطيران المدني”: التعاقد مع مشغل عالمي لإجلاء المواطنين من بعض الدول

قالت الادارة العامة للطيران المدني اليوم الاثنين انه سيتم التعاقد مع مشغل عالمي ليشارك في عملية اجلاء المواطنين الكويتيين من بعض الدول التي لا تستطيع شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة الوصول إليها.
وأوضح نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في (الطيران المدني) صالح الفداغي إن مجلس الوزراء هو الجهة المخولة بتسمية واعتماد المشغل العالمي الذي سيشارك في عملية الإجلاء.
وذكر الفداغي أنه تم استقبال 27 طائرة في اليوم الاول من المرحلة الاولى لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج في حين تم خلال اليوم الثاني من عملية الاجلاء استقبال 15 طائرة حتى الآن ومن المتوقع أن تصل 4 طائرات غيرها ليصل اجمالي اليوم الثاني 19 طائرة.
وأضاف أن المواطنين القادمين من عملية الاجلاء من الخارج في المراحلة الاولى قادمون من الدول الخليجية مع اضافة بعض المحطات من الدول العربية والاجنبية مشيرا الى أن بعد المرحلة الاولى سيكون هناك يوم راحة.

وذكرت أن المرحلة الثانية من عملية إجلاء المواطنين الكويتيين ستكون من باقي الدول العربية والدول الاجنبية مضيفا أن هذه المرحلة ستكون للحالات الطبية والصحية والخاصة.
وأشار الى أنه تم وضع اجراءات تشغيلية لتبين مسؤوليات وواجبات كل جهة من الجهات العاملة في مطار الكويت مبينا أن هذه الخطة تحت اشراف وزراة الخارجية وتحت ضوابط وقوانين السلطات الصحية.
وكان رئيس الإدارة العامة الطيران المدني الكويتية الشيخ سلمان الحمود الصباح اعلن في وقت سابق اليوم أن المرحلة الثانية من خطة عودة المواطنين من الخارج ستنطلق يوم الخميس المقبل وتستمر ثلاثة أيام وتأتي بعد أن سارت المرحلة الأولى بنجاح بفضل من الله ثم تكاتف الجهود الحكومية والجهات العاملة في مطار الكويت الدولي.
وقال الشيخ سلمان الحمود إن المرحلة الثانية ستشمل دولا عربية وأجنبية وستكون للوجهات التالية (العاصمة الأردنية عمان والدار البيضاء ونواكشوط وإسطنبول وفيينا والإسكندرية والقاهرة ونيويورك وبروكسل ولندن وباريس ومانيلا وبانكوك ودكار وتونس ومالطا وبيروت وتبليسي وباكو ومومباي ودلهي وسراييفو وامستردام).
وذكر أنه تم وضع بروتوكول واضح للخطوات التنظيمية ينظم مسؤوليات الجهات الحكومية وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية كل في مجاله.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.