باسل الصباح: مُستعدّون لاستيعاب 15000 مصاب بـ «كورونا»

شدد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح على ضرورة الاستمرار في اتباع التعليمات والإرشادات الصحية من المواطنين العائدين لتجاوز هذه المرحلة بأقل النتائج المرجوة.
وقال الشيخ باسل الصباح أن «توصية القيادة السياسية بخصوص إجلاء المواطنين كانت واضحة بأن صحة الإنسان هي الأولوية، وبعدها تذلل كل الأمور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية»، مبيناً أن «الإجراءات التي اتخذت رجّحت كفة المواطن على كفة المصالح الأخرى».
وأشار إلى أنه «مع عودة أكثر من 30 ألف مواطن من الخارج، من المتوقع أن نشهد ذروة أرقام الإصابة بالفيروس خلال 4 إلى 6 أسابيع، لكني على ثقة بأن الوعي واتباع الإرشادات سيمكننا من تجاوز هذه المرحلة».
وأكد الشيخ باسل أن «الإجراءات التي تتبعها الكويت في التعامل مع الإصابات تقضي بمعالجة أي مريض داخل المستشفى، وعدم السماح له بالخروج إلى المنزل حرصاً على حماية المجتمع»، مبيناً أن القدرة الاستيعابية في المستشفيات تتراوح بين 10 و15 ألف سرير.
وبيّن أن «وزارة الصحة تمتلك القدرة الاستيعابية لإيواء المصابين ذوي الأعراض البسيطة، حيث يضم مستشفى جابر المخصص لمرضى كورونا نحو 1130 سريراً ولم يتم استخدامها بالكامل إلى اليوم، إضافة إلى المستشفى الميداني الذي تم إنشاؤه في أرض المعارض بطاقة تصل إلى نحو 1400 سرير، وفضلاً عن الطاقة الاستيعابية الأخرى في المستشفيات الحكومية التي تصل إلى نحو 8000 سرير».
واشار إلى «وجود خطة لاستخدام مستشفى الجهراء الجديد لمرضى كورونا في حال تزايد عدد الإصابات»، مبيناً أن «عدد أسرة العناية المركزة في القطاع الحكومي يبلغ نحو 1000 سرير، وثمة خطة لتدعيمها وزيادتها في حال دعت الحاجة لذلك».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.