العفاسي: 13.5 في المئة أرباح عوائد استثمار «القصّر» عن العام الماضي

أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، المستشار الدكتور فهد العفاسي، أن الهيئة العامة لشؤون القصر حققت أرباحا لعوائد الاستثمار عن العام الماضي بنسبة 13.5 في المئة، وتوزع أرباحاً بنسبة 8 في المئة وتحويل بقية الارباح الى أرصدة المشمولين برعايتها.
وقال العفاسي عقب ترؤسه لمجلس إدارة الهيئة، إنه ومساهمة منها في احتواء آثار تفشي فيروس كورونا المستجد، فقد قررت اعتماد صرف 500 ألف دينار من حساب الأثلاث الخيرية.
وذكر أن المبلغ يخصص منه 250 ألف دينار كمساعدة مالية للمشمولين برعاية الهيئة من القصر المعسرين ومن في حكمهم الذين يخضعون لضوابط المساعدات المعتمدة بالهيئة العامة لشؤون القصر. ولفت الى أنه تقرر تخصيص 250 ألف دينار كمساهمة من الهيئة إلى صندوق تلقي المساهمات النقدية من المؤسسات والشركات والأفراد الذي أنشأه مجلس الوزراء لدعم جهود الإغاثة في مواجهة انتشار الفيروس المستجد.
وأوضح أن المجلس اطلع على تقرير مرئي حول أعمال الهيئة خلال فترة الإجازة الاحترازية للدولة، بما يتعلق بأعمال الإدارات وما تم تقديمه للمشمولين بالرعاية خلال هذه الفترة واحصائيات تحليلية بالخدمات التي تم تقديمها في هذا الشأن.
وأكد العفاسي اعتماد التقرير السنوي عن نتائج أعمال مجلس إدارة الهيئة عن عام 2019، وتقارير أعمال اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة.
وثمن جهود أعضاء مجلس الإدارة العاملين بالهيئة لتحقيق الرسالة النبيلة لخدمة القصر والمشمولين برعايتها، في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وتوجيهات رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.