معضد والعسعوسي… مرشحان لـ «خيطان»

باشرت إدارة نادي خيطان البحث عن جهاز فني جديد لقيادة فريق كرة القدم، في الموسم المقبل، والذي قد يتضمن استكمال المنافسات المتبقية من الموسم الجاري المتوقف منذ فبراير الماضي، في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» في البلاد.
وكان النادي قام بتسوية عقد مدرب الفريق، الإسباني خوسيه كامبيلو، وجهازه المعاون بالتراضي، بعد الاتفاق على تنازلهم عن 20 في المئة من قيمة العقد نفسه.
معلوم أنه جرى تصعيد كامبيلو من قطاع الناشئين إلى الفريق الأول، في مايو 2019.
وتتجه النية لدى جهاز كرة القدم برئاسة رئيس النادي عبدالله العتيبي، ومساعده حمد بدر، إلى الاستعانة بمدرب وطني لقيادة الفريق في الموسم المقبل، وكشفت مصادر في «خيطان» أن من بين المرشحين لتسلم المهمة، المخضرم معضد العجمي ومدرب فريق الشباب، عبدالحميد العسعوسي.
وسبق للعجمي قيادة خيطان في أكثر من مناسبة ويعتبر من أكثر المدربين قرباً من الفريق، وكان مرشحاً بقوة لخلافة كامبيلو في حال اقالته التي كانت مطروحة بقوة، في فبراير الماضي، قبل توقف المنافسات.
أمّا العسعوسي الذي عمل مساعداً لمدرب كاظمة السابق، البرتغالي توني أوليفيرا، في الموسم الماضي، فقد حقق نجاحات واضحة مع فريق تحت 20 سنة في دوري الموسم الجاري حيث يحتل المركز الثاني وينافس «الكويت» المتصدر بقوة.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، تتجه النية لدى الإدارة إلى عدم تجديد عقود الغالبية منهم، باستثناء البرازيلي أوتافيو سيلفا الذي قدم مستويات جيدة في الفترة الماضية، وذلك على عكس البقية، الإيطالي نيكولاس أنيبال والثنائي الغاني نيكولاس كوفي وكوفي بواكيه الذين لم يقدموا الإضافة المنتظرة.
وتفضل إدارة خيطان الانتظار حتى التعاقد مع المدرب الجديد واستيضاح الصورة حول مصير الموسم الراهن وآلية اقامة مسابقات الموسم الجديد قبل الشروع في عملية البحث عن الأجانب.
ولم يفقد خيطان الأمل في خطف بطاقة التأهل إلى دوري الدرجة الممتازة مع احتلاله المركز الثالث برصيد 15 نقطة، متساوياً مع برقان، ومتأخراً عن الصليبخات الثاني بفارق نقطة وحيدة.
ويتصدر الجهراء الترتيب بفارق كبير بلغ 10 نقاط، ما ضمن له التأهل إلى «الممتاز» رسمياً، في حين يبقى الصراع قائماً على البطاقة الثانية.
في المقابل، ودّع الفريق بطولة كأس سمو الأمير التي كانت بلغت، قبل التوقف، دورها ربع النهائي، بعدما سقط أمام برقان 1-3 في الدور التمهيدي، فيما نجح ببلوغ الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد قبل أن يحل رابعاً بعد الخسارة أمام النصر 2-3 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.