الصحة: 168 إصابة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 2248 وتسجيل حالتي وفاة جديدتين

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السند الیوم الاربعاء تسجیل 168 حالة إصابة جدیدة بفیروس كورونا (سارس كوف – 2 (المسبب لمرض (كوفید – 19 (في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 2248 مع تسجیل حالتي وفاة جدیدتین لمقیمین ھندیین.

وقال السند في المؤتمر الصحفي الیومي ال43 للوزارة إن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 443 من الذین أصیبوا بالمرض بعدما أعلن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق من صباح الیوم شفاء 31 حالة جدیدة خلال ال24 ساعة الماضیة.

وأضاف السند أن الحالات المرتبطة بالسفر من المصابین ال 168 ھي (6 حالات منھا 5 لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة و(حالة لمواطن كویتي قادم من الامارات).

واوضح ان الحالات المخالطة ھي 145) 5 لمواطنین كویتیین) و(80 لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(21 لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(10 لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(4 لمقیمین من الجنسیة السوریة) و(6 لمقیمین من الجنسیة الباكستانیة) و(5 لمقیمین من الجنسیة النیبالیة) و(3 لمقیمین من الجنسیة الفلبینیة) و(3 لمقیمین بصورة غیر قانونیة) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة السریلانكیة) و(حالة واحدة لكل من الجنسیات التالیة: السعودیة وبنین والیمن ولبنان وایران والاردن).

وذكر أن جمیع الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا بمرض (كوفید – 19.( وبین أن ھناك 17 حالة قید البحث عن أسباب العدوى (7 لمواطنین كویتیین و6 لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(حالة واحدة من الجنسیات التالیة: الاردن الفلبین وسوریا وبنغلادیش).

ولفت إلى ان حالتي الوفاة الجدیدتین للمقیمین الھندیین كانتا تتلقیان الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة أحدھما یبلغ من العمر 75 عاما وكان یتلقى الرعایة منذ 6 أیام والآخر (57 عاما) وكان یتلقى الرعایة منذ 7 ایام لیرتفع بذلك إجمالي الوفیات في البلاد إلى 13 حالة وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة أفاد بأنھ بلغ 50 حالة بواقع 21 حرجة و29 مستقرة وبذلك یصبح مجموع الحالات المصابة بمرض (كوفید- 19 (التي مازالت تتلقى الرعایة الطبیة 1792 حالة.

ودعا السند مجددا المواطنین والمقیمین إلى ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقایة الشخصیة واتباع التعلیمات والتوصیات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجھات الرسمیة في الدولة فیما یخص احتواء انتشار فیروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمیة الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.