البترول:مهتمون بتعزيز مهارات العنصر الوطني

whatsapp-image-2016-10-06-at-5-09-47-pm-600x330ذ

كويت تايمز: أكد الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني اهتمام القطاع النفطي الكويتي بتمكين وتدريب العنصر الوطني وتعزيز مهاراته معربا عن اعتزازه بالمبادرات الرائدة بهذا الصدد لذلك القطاع في منطقة الخليج العربي.
وقال العدساني في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الممارسات المثلى لتمكين المرأة في القطاع النفطي اليوم الخميس ان للجنة المرأة المهنية دورا جوهريا في تمكين المراة وتسليط الضوء على القضايا التي تعزز أداء العاملين في القطاع النفطي.
من جانبها ذكرت رئيسة لجنة المرأة المهنية حسنية هاشم ان اللجنة بدأت عملها في العام 2009 مضيفة انها منذ ذلك الحين نظمت عدة ورش عمل ومنتديات توعوية حول تعزيز دور المرأة في مراكز صنع القرار لاسيما المرتبطة بالطبيعة الفنية للقطاع النفطي.
وأضافت أن تمكين المرأة في القطاع النفطي ليس قضية مساواة فقط بل ينم عن الدور الكبير التي تقوم به في ذلك القطاع الذي يعد عصب الاقتصاد الوطني وأهم مصادر دخله مبينة انه بناء على ذلك يجب أن يديرها أكفأ العمالة الوطنية من المهندسين والخبراء الفنيين رجالا كانوا أم نساء.
من جهتها سلطت السفيرة الكندية لدى الكويت مارتين مورو الضوء خلال كلمتها في المؤتمر على تجربة بلدها في تمكين المرأة في الصناعات والشركات التجارية مشيدة بدور القطاع النفطي الكويتي في الاهتمام بتدريب وتمكين النساء أسوة بالرجال.
وشارك في المؤتمر عدد من كبار المسؤولين في الشركات النفطية العالمية اضافة الى العديد من قيادات القطاع النفطي الكويتي فيما قدمت نائب رئيس لجنة المرأة المهنية بدرية عبدالرحيم وثيقة ختامية تشمل توصيات المشاركين من القطاع النفطي لتمكين المرأة في القطاع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.