انطلاق أولى رحلات إجلاء المواطنين الكويتيين من الولايات المتحدة

انطلقت أمس الأربعاء أولى رحلات إجلاء المواطنين الكويتيين من الولايات المتحدة وإعادتهم إلى أرض الوطن ضمن المرحلة الحالية من عملية العودة الشاملة للمواطنين الموجودين في الخارج في ضوء تفشي جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وانطلقت الحافلات التي تقل المواطنين الكويتيين من العاصمة الأميركية واشنطن باتجاه مدينة نيويورك حيث سيسافرون عبر مطار (جون اف كينيدي) الدولي نحو مطار الكويت الدولي على متن طائرات تابعة للخطوط الجوية الكويتية.

وقال سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه «بفضل من الله وبعد جهود دؤوبة من جهات كويتية مختلفة سواء في الكويت أو داخل الولايات المتحدة الأميركية انطلقت المرحلة الثانية لإعادة المواطنين إلى أرض الوطن الحبيب».

وأضاف العبدالله «ستستمر هذه المرحلة لعدة أيام إنطلاقا من مطار نيويورك على أن تبدأ بعدها مباشرة مرحلة إجلاء الطلبة الأعزاء عبر رحلات مباشرة إلى الكويت من مطارات متعددة في مدن أميركية مختلفة وسوف أعلن عن مجمل تفاصيل مرحلة إجلاء الطلبة خلال الأيام القليلة القادمة».

تابع: «نتوقع أن تنتهي مجمل هذه العملية خلال أيام قليله بإذن الله وسيرجع جميع المواطنين إلى حضن الوطن الحبيب».

وأعرب عن تقديره «لمواطنينا الأعزاء الذين تحلّو طيلة هذه الفترة بالصبر والتفهم للظروف الحرجة التي تمر بنا وبالعالم أجمع، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الجميع من كل سوء وأن يزيل هذه الغمة بأسرع وقت».

وناشد العبدالله «مواطنينا الأعزاء بضرووة التقيد بتعليمات السلطات الصحية عند وصولهم حفاظا على صحتهم وعلى صحة الآخرين إلى أن ينجلي هذا البلاء بأسرع وقت بمشيئة الله».

وختم العبدالله «أسأل المولى عودا حميدا للجميع وأن يمتعكم بالسلامة في الحل والترحال».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.