القوني: الأولوية للنساء والأطفال في إعادة المصريين إلى بلدهم

أكد السفير المصري لدى الكويت طارق القوني أن السلطات المصرية قد بدأت منذ أيام في الاستعدادات اللازمة لاستقبال رحلات استثنائية لمخالفي الإقامة وعدد من العالقين المصريين في الكويت.
وأضاف القوني في تصريح صحافي، أنه من المنتظر قريباً أن يتم تسيير أولى هذه الرحلات وفق جدول زمني يراعي القدرات الاستيعابية للنظام الصحي في مصر، مشيرا إلى أنه سيتم إعطاء أولوية في هذا الشأن للنساء والأطفال.
وأضاف القوني في تصريح صحافي أنه على اتصال مستمر مع المسؤولين الكويتيين للتنسيق في هذا الموضوع، بما في ذلك الحصول على البيانات الكاملة والأعداد النهائية لمخالفي الإقامة من الجالية المصرية، مشيرا إلى أنه بمجرد الانتهاء من ذلك سيتم الشروع في عملية نقلهم إلى القاهرة.
وأعرب عن تقديره للتعاون الذي لاقاه من جانب السلطات الكويتية في هذا الشأن، مشيدا في الوقت ذاته بحسن استضافة الموجودين في مراكز الإيواء.
من جهة أخرى، أكد سفير دولة الكويت لدى مصر محمد الذويخ أن جميع ركاب رحلة طيران الجزيرة القادمة إلى البلاد من مصر، أول من أمس هم مواطنون كويتيون إضافة إلى قنصل عام سفارة مصر لدى البلاد الذي عاد ليمارس مهامه في رعاية شؤون الأشقاء المصريين في الكويت، ومنها متابعة ملف ترحيل المخالفين منهم وذلك بناء على طلب السلطات المصرية.
ونفى الذويخ ما تم تداوله بشأن تلك الطائرة وبأن على متنها جنسيات غير كويتية، داعيا مرددي مثل تلك الأخبار إلى تحري الدقة والابتعاد عن نشر مثل هذه الأخبار المغلوطة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.