عائلة هوكينغ تتبرع لمستشفى بجهازه للتنفس

تبرعت أسرة عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ بجهاز التنفس الاصطناعي الذي كان يستخدمه، للمساعدة في معالجة مرضى المستشفيات المصابين بفيروس كورونا المستجد.
وتوفي هوكينغ في العام 2018 عن عمر 76 عاماً بعدما كرس حياته لاكتشاف أسرار الكون، رغم معاناته طيلة حياته من مرض التصلب الضموري العضلي الجانبي.
وقالت ابنته لوسي، إن جهاز التنفس الاصطناعي الذي استخدمه هوكينغ، قُدم لمستشفى رويال بابوورث في كامبريدج في شرق إنكلترا حيث تلقى رعاية طبية خلال حياته.
وأضافت «كمريض يحتاج إلى التنفس الاصطناعي، كان رويال بابوورث مهماً جداً بالنسبة إلى والدي وقد ساعده في بعض الأوقات الصعبة».
وتابعت «أدركنا أنه سيكون في طليعة المستشفيات التي تحارب وباء (كوفيد – 19) وتواصلنا مع بعض أصدقائنا القدامى هناك للسؤال عما إذا كان بإمكاننا المساعدة».
وكان لدى هوكينغ، الذي أمضى معظم حياته على كرسي متحرك وكان يتحدث باستخدام أداة للكلام متصلة بجهاز كمبيوتر، بعض المعدات من خدمات الصحة الوطنية التي تديرها الدولة في بريطانيا.
وأوضحت ابنته أن هذه الأداة أعيدت بعد وفاته، لكن جهاز التنفس الاصطناعي اشتراه هوكينغ مؤلف كتاب «إيه بريف هيستوري أوف تايم».

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.