جامعة الكويت: قبول كلية الحقوق يعتمد على نسبة الثانوية العامة فقط

وفقا لقرار مجلس جامعة الكويت الاخير، سيعتمد القبول في كلية الحقوق بدء من العام الدراسي المقبل، ٢٠٢٠/٢٠٢١، على معدل الثانوية العامة فقط، وبلا حاجة لخريجي الثانوية الراغبين بالالتحاق بهذه الكلية لاجتياز اختبارات القدرات، بعد ان الغى المجلس اختبار اللغة العربية الوحيد الذي كان متطلبا للقبول في الكلية.

وقرر المجلس كذلك الغاء اختبار الكيمياء على الكليات الطبية الخمسة، والاكتفاء بقدرات الرياضيات واللغة الانجليزية فقط، على ان يطبق الالغاء بدء من العام ٢٠٢١/٢٠٢٢.

الى ذلك حددت عمادة القبول والتسجيل اليوم طريقة احتساب المعدل المكافئ لكلية الطب، بـ ٧٥٪؜ نسبة الثانوية العامة و١٥٪؜ اختبار قدرات الانجليزي و١٠٪؜ رياضيات، ومثلها لطب الاسنان.

بينما المعدل المكافئ لكل من كلية الصيدلة والصحة العامة سيتم احتسابه بنسبة ٧٠٪؜ للثانوية العامة و١٥٪؜ لكل من اختبار القدرات الانجليزي ومثلها لاختبار الرياضيات، في حين سيتم احتساب المعدل المكافئ لكلية العلوم الطبية المساعدة، ب٧٠٪؜ للثانوية العامة و٢٠٪؜ اختبار قدرات اللغة الانجليزية ١٠٪؜ لاختبار الرياضيات.

وفي سياق ذي صلة، شددت مصادر مطلعة على الطلبة بالتقدم لاختبارات القدرات، حتى وان كانت رغبتهم كلية الحقوق، التي لا تتطلب هذه الاختبارات، حيث ستكون المنافسة بين المتقدمين على المقاعد المتاحة في الكلية للطلبة ذوي المعدلات الاعلى، مضيفة انه كي لا يفقد الطالب فرصته في الالتحاق بكليات اخرى تتطلب اجتياز القدرات، في حال لم يحالفه الحظ في الحقوق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.