الاتحاد الأوروبي يأسف لعدم إحراز تقدم في المفاوضات مع بريطانيا

أعرب كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في شأن إبرام شراكة جديدة مع بريطانيا بعد خروجها من التكتل ميشال بارنييه، اليوم الجمعة، عن خيبة أمله إزاء عدم إحراز تقدم في المفاوضات المتعلقة بهذا الشأن.
وقال بارنييه في مؤتمر صحافي في بروكسل عقده عبر تقنية الفيديو بعد جولة ثانية من المفاوضات حول ابرام شراكة جديدة بين الجانبين إن «المملكة المتحدة لم تبد رغبة في الالتزام بجدية بعدد من النقاط الأساسية».
وأوضح أن الحكومة البريطانية ترفض أي تمديد للفترة الانتقالية التي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل مضيفا «المملكة المتحدة لا يمكنها رفض تمديد مناقشات الانتقال والتباطؤ في المجالات المهمة».
وقال بارنييه «لا يمكننا قبول إحراز تقدم انتقائي في مجموعة محدودة من القضايا بل يتعين إحراز تقدم في جميع القضايا بالتوازي.. يجب إيجاد حلول لأصعب المواضيع».
وأشار إلى أن هناك أربعة مجالات «كان التقدم فيها هذا الأسبوع مخيبا للآمال» بينها المفاوضات حول تكافؤ الفرص وإدارة الشراكة المستقبلية والشراكة الأمنية بالإضافة إلى مصائد الأسماك.
وأضاف «المملكة المتحدة اختارت أن تكون دولة ثالثة ونتيجة لذلك لا يمكن معاملتها كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي.. يجب أن نأخذ هذه الحقيقة كنقطة انطلاق من جانبنا».
وغادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 31 يناير الماضي بعد اتفاق الجانبين على فترة انتقالية تمتد حتى 31 ديسمبر المقبل لإتمام شراكة جديدة بين الجانبين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.