غرة رمضان يوم الأرقام القياسية لحالات الإصابة والشفاء من «كورونا»

مع مطلع شهر رمضان المبارك تتجاوز للمرة الأولي حالات الشفاء حاجز المئة مع إعلان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن شفاء 115 حالة مقابل 215 إصابة، ليسجل الرقم القياسي في معدلات حالات الشفاء والاصابة في آن.

وأظهرت الأرقام بموازاة تزايد حالات الإصابة تسارع معدلات الشفاء مع تسجيل 363 حالة تعافٍ خلال 7 أيام فقط بنسبة تتجاوز 59.2 في المئة من إجمالي حالات الشفاء التي تم تسجليها منذ الإعلان عن أول حالة شفاء في البلاد بتاريخ 5 مارس الماضي

إلى ذلك ومع استمرار وزارة الصحة في رصد وتتبع المخالطين لحالات الاصابة، ومع تواصل حملات الفحص العشوائية الميدانية في عدد من مناطق البلاد، ومع توالي ظهور نتائج مسحات العائدين من السفر واصل مؤشر حالات الإصابة مرحلة صعوده مع تسجيل أمس 215 حالة.

وفي سياق متصل تواصل تزايد أرقام الإصابة بين الجنسيات الوافدة مع تسجيل 190حالة في أوساطها أمس ليصل إجمالي حالات الاصابة بين 32 جنسية مقيمة في البلاد 2188 بنسبة 83.7 في المئة من إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد التي وصلت إلى 2614 حالة.

وفيما حافظت الجنسية الهندية على الصدارة في حالات الإصابة بعدد 1397، فقد تراجعت نسبتها بنحو 1.4 في المئة من إجمالي الإصابات بين الوافدين لتبلغ 63.8 في المئة مقارنة بـ 65.2 في المئة أول من أمس.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.