الخضر: مبعث فخر واعتزاز الدور المشرف للجيش في مساندة الجهات الحكومية

عبر رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر عن فخره واعتزازه برجال الجيش الكويتي لدورهم المشرف في مساندة الوزارات ومؤسسات الدولة في تنفيذ المهام في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك لدى زيارة الخضر مساء أمس الجمعة مركز الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا المستجد covid-19 في قاعدة عبدالله المبارك الجوية.

وكان في استقباله لحظة وصوله رئيس هيئة الخدمات الطبية الدكتور عبدالله مشعل الصباح و مساعد آمر القوة الجوية العميد الركن طيار دخيل باني المطيري.

واستمع الخضر إلى إيجاز قدمه آمر مركز الفحص الطبي العقيد الركن طبيب خالد محمد البلوشي بين فيه الإجراءات المتبعة والمراحل التي يمر بها العسكريين أوالمواطنين الذين سوف يتم إجلائهم من الخارج والتي تبدأ بالفرز، وبعد ذلك يتم إدخال بياناتهم وتليها مرحلة الفحص عن طريق أخذ المسحه منهم وتنتهي بمرحلة الإخلاء.

وأوضح البلوشي أن إنشاء هذا المركز أتى بتضافر جهود كل من القوة الجوية و قطاع هندسة المنشآت العسكرية وسلاح الإشارة، حيث تم إنجازه في غضون 42 ساعة عمل وبمساحة 1050 متر مربع.

من جهته أشار رئيس هيئة الخدمات الطبية الدكتورعبدالله مشعل الصباح أن هذا المركز أنشئ بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، لفحص العسكريين الذين سوف يتم إجلائهم وكذلك لدعم وإسناد جهود وزارة الصحة لفحص المواطنين القادمين.

وفي ختام الجولة ألقى رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر كلمة عبر من خلالها عن خالص شكره وتقديره لجميع من ساهم في إنجازهذا العمل ولجميع العاملين في الصفوف الأمامية، معربا عن فخره واعتزازه برجال الجيش الكويتي لما يقومون به من دور هام ومشرف بوقوفهم جنباً الى جنب في مساندة وزارات ومؤسسات الدولة من خلال تنفيذهم لواجباتهم الموكله إليهم، وسائلاً المولى عز وجل في هذه الأيام المباركة «أن يرفع عنا هذا البلاء، وأن يحفظ الكويت تحت ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء».

حضر الزيارة عدد من كبار الضباط القادة بالقوة الجوية وهيئة الخدمات الطبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.