«الخارجية» البرلمانية توافق على اتفاقية بين الكويت و«الناتو» بشأن عبور قوات الحلف

552267_national-assembly3_-_qu65_rt728x0-_os3249x3250-_rd728x728

كويت تايمز: أوصت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في اجتماعها، اليوم الخميس، بالموافقة على ثمانية مشاريع بقوانين بين الكويت وعدد من الدول والجهات الدولية.

وقال مقرر اللجنة النائب محمد طنا في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع، إن اللجنة اوصت بالموافقة على مشروع قانون بالموافقة على اتفاق بين الكويت وفرنسا في شأن المعهد الفرنسي لعلم الاثار والعلوم الاجتماعية في الكويت.

وأفاد بأن اللجنة أوصت بالموافقة على مشروع بقانون بالموافقة على اتفاقية بين الكويت وتونس في مجال التعاون العسكري، ومشروع بقانون بالموافقة على اتفاقية بين الكويت والمجلس الفيدرالي السويسري في شأن إعادة قبول الاشخاص المقيمين دون موافقة.

وأضاف طنا أن اللجنة اوصت بالموافقة ايضا على مشروع بقانون بالموافقة على اتفاقية بين الكويت وأذربيجان في شأن المساعدة والتعاون المتبادل في الشؤون الجمركية وملحق العناصر الاساسية لحماية البيانات.

وذكر أن اللجنة أوصت بالموافقة على المشروع بقانون بالموافقة على الانضمام لبروتوكول «قرطاجنة» المتعلق بالسلامة الإحيائية للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي، ومشروع بقانون بالموافقة على انضمام الكويت لبروتوكول «ناغويا» في شأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها والملحق باتفاقية التنوع البيولوجي.

وقال إن «الخارجية» البرلمانية أوصت بالموافقة أيضا على اتفاقية بين الكويت ومنظمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) في شأن عبور قوات وأفراد الناتو، والمشروع بقانون بالموافقة على اتفاقية في شأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.