مواعيد إلكترونية لأصحاب الشركات لاستلام رمز تجديد إقامة العمالة «أونلاين»

تداركت وزارة الداخلية الزحام الكبير، في اليوم الأول لاستقبال أصحاب ومفوضي الشركات، في إدارة شؤون الإقامة للتسجيل واستلام «رمز المستخدم»، فعمدت إلى الإعلان عن حجز مواعيد المراجعة إلكترونياً، بدءاً من اليوم، منعاً للفوضى ولتطبيق الإجراءات الصحية التي تقضي بالتباعد الاجتماعي من قبل المراجعين.
فبعد دوام أمس، طرحت الوزارة خدمة حجز مواعيد عبر الموقع الإلكتروني لها، للراغبين في مراجعة قطاع شؤون الإقامة لاستقبال المعاملات الخاصة بخدمة التسجيل أو استلام الرمز الذي يتمكن صاحب العمل أو المفوض بالتوقيع من الدخول عبر موقع الوزارة لتجديد إقامات العمالة المشمولة بكفالة الشركة، عن طريق خدمة «أون لاين» المتاحة لحملة الإقامة 18 الخاصة بالعاملين في القطاع الأهلي.
وأبلغ مصدر أمني في قطاع شؤون الإقامة أنه تم استقبال ما يقارب 320 معاملة لأصحاب الشركات، مبينا أنه بعد حصول صاحب العمل على الرمز الخاص بشركته بعد تسجيله في الموقع يتاح له تجديد إقامات المسجلين على الشركة.
وفيما خصصت إدارة شؤون الإقامة إحدى قاعات مبناها في الضجيج لتطبيق الاشتراطات الصحية، شهد اليوم الأول لاستقبال المراجعين، فوضى نتيجة الازدحام الكبير الذي لم يراعِ مسألة التباعد الاجتماعي، حيث لم تتسع القاعة للمراجعين الذين جلسوا على المداخل ووقفوا طوابير في انتظار موعد دخولهم.
وأكد المصدر أن القاعة المخصصة للاستقبال تم تجهيزها وفق ما تقتضيه الاشتراطات والتعليمات والإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال إنه تم استقبال المراجعين مع ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لذلك، مشيراً إلى أن خدمة الحجز الإلكتروني ستقضي على المظاهر التي شوهدت أمس، حيث سيكون العمل منتظماً بعد تحديد 200 موعد كل يوم، مما يسهل على الإدارة عملها وينظم ويريح المراجعين.
وأكد المصدر أن «الداخلية» قدمت الحجز الإلكتروني للتسهيل على أصحاب العمل، من خلال تجديد وتمديد إقامات العمالة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.