سويسرا تسجل تراجعا ملحوظا في معدلات الإصابة والوفاة بكورونا

اعلن مفوض الحكومة السويسرية المعني بملف فيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) دانيال كوخ اليوم الاثنين ان عدد حالات الإصابة والوفاة بالفيروس تراجع بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية الا ان الوضع يبقى دائما حرجا ويدعو للحذر.
وقال كوخ في مؤتمر صحفي ان عدد الإصابات بالفيروس المسجلة خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 103 حالات جديدة و16 وفاة.
وأضاف “ان هذه النتائج الإيجابية لا يجب ان تشجع على تسهيل مفاجئ في التعامل مع إجراءات الحظر والاغلاق العام الذي بدأ الآن أولى مراحل تخفيفها وحتى 11 مايو المقبل”.
وشدد على أهمية وجود بعض الوقت بين كل مرحلة وأخرى لرؤية تقدم انتشار الفيروس لاسيما وان هناك جوانب عديدة مجهولة في توجهات هذا الفيروس وان الوضع لا يسمح بالتسرع والدخول في خطوات غير مأمونة العواقب او تجارب لا يعرف احد مآلاتها ذلك لأن ارقام الإصابات يمكن ان تصعد بقوة مجددا.
ولفت كوخ إلى ان اجمالي الوفيات المسجلة بسبب الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح اليوم 1353 وفاة مع 29164 حالة إصابة بمعدل إصابة 340 حالة لكل 100 ألف نسمة.
ويلقى 3532 مصابا علاجهم في المستشفيات 13 بالمائة منهم ليس لديهم أي تاريخ مرضي سابق اما الباقون فيعانون من امراض مختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم والقلب والاوعية الدموية.
ووفقا لإجراءات التخفيف التي اتخذتها الدولة اليوم بدأت عيادات الأطباء ومحلات الحلاقة وبيع الزهور ومستلزمات البساتين العودة الى العمل تحت تعليمات صارمة للنظافة العامة وارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على المسافة بين المترددين عليها.
وستقوم السلطات بمتابعة معدلات الإصابة لبحث ما إمكانية استئناف الدراسة في مايو المقبل.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.