الأردن يبدأ الاستعداد لـ«الأزرق»

يدرس الاتحاد الأردني لكرة القدم، إعادة تجميع المنتخب، بشكل متقطع اعتباراً من الثلث الأخير من شهر رمضان، في حال سارت الأمور بشكل جيد في ما يتعلق بمكافحة انتشار فيروس «كورونا» المستجد.
ووفق تقارير اعلامية اردنية، فإن الجهاز الفني لمنتخب «النشامى»، يرى أن الوقت حان لتجميع الفريق، وعقد تدريبات متقطعة، تحسباً لتحديد موعد جديد للمباراة المهمة للمنتخب أمام نظيره الكويتي، ضمن بالتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ويرى الجهاز الفني أنه من الصعب استمرار ابتعاد اللاعبين عن التمارين طيلة هذه الفترة، خصوصاً وأن المنتخب تنتظره مباراة مفصلية أمام الكويت، ستشكل منعطفاً مهماً في مسيرته ضمن التصفيات.
ويتابع المدير الفني لـ«النشامى»، البلجيكي فيتال بوركلمانز، التفاصيل المتعلقة بفريقه، وتلك المرتبطة بفيروس «كورونا»، وهو الأمر الذي سيستند اليه في موضوع تحديد موعد تجميع اللاعبين، حيث يتوقع أن يكون ذلك في نهاية شهر رمضان، أو بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.
وتفيد المعلومات أنّ بوركلمانز، وحتى إن لم يتمكن من الحضور إلى الأردن في نهاية رمضان، فإنه يفضل عودة اللاعبين إلى التدريبات تحت قيادة أي من مساعديه في الجهاز الفني المتواجدين في عمّان في هذه المرحلة.
وتفيد التقارير أن لدى الاتحاد استراتيجية جديدة تتعلق بالمنتخب، تتضمن دعوة نجوم المنتخب الرديف لاشراكهم في عدد من تدريبات المنتخب الأول، انطلاقاً من رؤية الأمير علي بن الحسين وتوجيهاته في الفترة الماضية، بضرورة تواصل الأجيال، في إطار الحرص على بناء منتخب مستمر لسنوات، بحيث يضم جيلين من اللاعبين اصحاب الخبرة والشباب.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.