الكويت تضع مع الصين خريطة طريق لمحاصرة الوباء

استقبل وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، الوفد الصحي الصيني الذي يزور البلاد، بدعوة من الوزارة، لتبادل الخبرات حول استراتيجيات وخطط وإجراءات التصدي لعدوى فيروس «كورونا» المستجد، ورسم خريطة طريق للتعاون الصحي بين الجانبين لمحاصرة الوباء.
ورافق الوفد الزائر برئاسة روان يويه شنغ، سفير الصين في الكويت لي مينغ قانغ.
وشارك في الوفد الصيني ممثلون للتخصصات والخبرات المختلفة لاحتواء الوباء، والحد من تأثيراته وتعزيز قدرات النظم الصحية، للتخفيف من آثاره، والتداعيات المترتبة عليه.
وضم وفد وزارة الصحة للتباحث مع الجانب الصيني، وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا، وأمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية Kims الدكتور فواز الرفاعي، والوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر، ومدير ادارة العلاقات الصحية الدولية الدكتور رحاب الوطيان، والمتخصصين من الجانبين.
وجرت المحادثات بين الجانبين في أجواء إيجابية، عكست الصداقة العميقة الجذور، والحرص على التعاون وتبادل الخبرات للتصدي لتحدي الوباء، من خلال استراتيجيات وخطط وسياسات عمل، تتفق مع رؤية الجانبين حول تعزيز قدرات النظم الصحية، والعمل بمنهجية شاملة مع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية، لتجاوز تداعيات الوباء.
ويتضمن برنامج زيارة الوفد الصحي الصيني العديد من الفعاليات والزيارات الميدانية، واللقاءات مع المتخصصين بوزارة الصحة في الجوانب المختلفة، للتصدي للوباء، ووضع التوصيات لاستمرار التعاون بين الجانبين في المرحلة المقبلة.

«الحركة التقدمية»: نتطلع بأمل لجهود الفريق الطبي الصيني

أعرب أمين اللجنة المركزية للحركة التقدمية الكويتية الدكتور فواز الفرحان عن ترحيبه وأعضاء الحركة التقدمية بالفريق الطبي الصيني المتخصص في مجالات الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها وعلم الأوبئة والعلاج الطبي المكثف واختبار الحمض النووي.
وقال الفرحان في تصريح صحافي: «نقدّر عالياً جهود هذا الفريق الطبي القادم من جمهورية الصين الشعبية، متطلعين بأمل إلى جهوده الخيرة في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومساندة الطواقم الطبية والوقائية والتمريضية الكويتية».
وأشار إلى أن قدوم الفريق الطبي الصيني إلى بلادنا تعبير ملموس عن التضامن الأممي المطلوب في مثل هذا الظرف العصيب لمواجهة الجائحة، كما أنه مثال حيّ على عمق العلاقات بين الشعبين والبلدين الصديقين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية القائمة على الاحترام والتعاون والمنفعة المتبادلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.