سلطنة عُمان تقرر إعادة فتح بعض الأنشطة التجارية

اعلنت سلطنة عمان الثلاثاء اعادة فتح بعض الأنشطة التجارية التي تم اغلاقها منذ بداية انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
ونقلت وكالة الانباء العمانية عن اللجنة العليا العمانية المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس القول انها قررت إعادة فتح بعض الأنشطة التجارية بناء على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص.
وأوضحت اللجنة أن هذه الأنشطة تشمل ورش إصلاح المركبات وقوارب الصيد ومحلات بيع قطع غيار المركبات وقطع غيار قوارب الصيد ومعداته ومحلات بيع وإصلاح الأجهزة الالكترونية والكهربائية والحاسب الآلي وإصلاح الأجهزة الكهربائية المنزلية.
كما شملت القرارات محلات اجهزة البث الفضائي ومكاتب تأجير المركبات ومكاتب تأجير المعدات والآلات والبيع في المتاجر المتخصصة للقرطاسيات والأدوات المكتبية والمطابع وشركات المحاجر والكسارات حيث يشترط في الأنشطة السابقة أن لا يسمح بدخول الزبائن المحلات وأن تقتصر الخدمة على الاستلام والتسليم.
كما قررت اللجنة السماح كذلك لشركات الصرافة بمزاولة خدماتها.
واشترطت اللجنة لمزاولة مختلف الأنشطة الاقتصادية المذكورة الالتزام بكل الاشتراطات الصحية التي تحددها الجهات المعنية.
وكانت وزارة الصحة العمانية اعلنت في وقت سابق اليوم عن تسجيل 82 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع اجمالي عدد حالات الاصابة المسجلة الى 2131 حالة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.