الغانم: حريصون على تذليل المعوقات التي تواجه ذوي الاحتياجات

552301_334574_org__-_qu65_rt728x0-_os1417x975-_rd728x500

كويت تايمز: أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم حرص النواب على تذليل العقوبات والمعوقات كافة التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الغانم لدى استقبال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري يرافقه نائب رئيس النادي منصور السرهيد، والفائز بالميدالية الذهبية في سباق الكرسي المتحرك لمسافة 100 متر في أولمبياد المعاقين التي اقيمت في البرازيل اللاعب أحمد نقا المطيري ان «ابناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة أثبتوا تميزهم في العديد من الرياضات وحققوا انجازات مشرفة لدولة الكويت في المحافل المحلية والدولية».

ووصف الغانم ما حققوه من انجازات وسعيهم لتحقيق المزيد من الاهداف بانه خير مثال للرياضيين على عدم الاستسلام واليأس.

من جانبهم، ثمن أعضاء النادي الكويتي الرياضي للمعاقين اهتمام الرئيس الغانم والنواب بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وحرصهم على متابعة ودعم مطالبهم.

وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري في تصريح صحافي عقب اللقاء إن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وجدوا تعاونا كبيراً ودعماً من نواب مجلس الأمة وعلى رأسهم الرئيس مرزوق الغانم وكذلك من لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة التي يرأسها النائب ماضي الهاجري وأعضاء اللجنة.

وأشار الهاجري إلى التعديلات التي أقرها المجلس على قانون ذوي الاحتياجات الخاصة لتشمل جميع الجوانب وتعالج مشاكلهم في شتى المجالات.

وأعرب عن أمله في ان تذلل بعض وزارات الدولة العوائق أمام تطبيق مواد القانون وان يعوا معاناة المعاق ويفعلوا مواد القانون،مشيراً إلى وجود بعض المواد في القانون تحتاج إلى تعديلات بسيطة.

من جانبه، قال فيصل الموسوي اول غواص محترف من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى آسيا والشرق الأوسط ان الزيارة جاءت بدعوة من الغانم لتكريمهم على الانجازات في مجال الغوص والتنمية البشرية.

وبين الموسوي أن الغانم حث على مزيد من الإنجازات وأبدى استعداده لتقديم الدعم باشكاله كافة.

بدوره قال اسامة كمشاد احد الغواصين من ذوي الاحتياجات الخاصة إن «زيارتنا للرئيس جاءت بدعوة من قبل الرئيس وذلك لتكريمنا وحثنا على بذل المزيد من الجهد والعرق لرفع اسم الكويت عالياً ووعدنا بدعمه المستمر لتحقيق المزيد من الإنجازات».

وكان الغانم استقبل أمس سفراء جمهورية مصر العربية لدى البلاد ياسر عاطف، و جمهورية ألمانيا الاتحادية كارلفريد بير غنر، و جمهورية اليونان أندريس باباداكيس، و جمهورية باكستان الاسلامية غلام دستجير، و مملكة ماليزيا أحمد روزيان بن عبدالغني، و جمهورية طاجيكستان زبيدالله زبيدوف.

وجرى خلال اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية التي تربط دولة الكويت وتلك الدول وسبل تعزيز آفاق التعاون معها في شتى المجالات خصوصاً في ما يتعلق بالجانب البرلماني.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.