وفاة عرفان خان بعد صراع مع السرطان

تُوفي النجم الهندي عرفان خان الذي عُرف بدوره في فيلم «Slumdog Millionaire» عن 53 عاماً، على ما أعلن وكيل أعماله أمس.
وكان نجم بوليوود الذي أصيب بنوع نادر من السرطان في 2018، قد أدخل المستشفى في بومباي قبل أيام جراء إصابة في القولون. وقال وكيل أعماله في بيان «عرفان كان يتمتع بروح قوية وهو كافح حتى الرمق الأخير ولطالما ألهم جميع الذين دنوا منه».
الممثل المولود في ولاية راجاستان الهندية سنة 1967، انطلق في مسيرته السينمائية في ثمانينات القرن العشرين. وعُرف خصوصاً بدوره الشبه الصامت في فيلم «The Warrior» العام (2001) المقتبس من قصة تقليدية يابانية ومن إخراج البريطاني آصف كاباديا.
وبعد سنوات، انطلق نحو النجومية العالمية إذ شارك التمثيل مع أنجيلينا جولي في فيلم «A Mighty Heart» للمخرج مايكل وينتربوتوم.
وفي 2008، اكتسب شهرة عالمية كبيرة بفضل فيلم «Slumdog Millionaire» لداني بويل والذي حاز ثماني جوائز أوسكار. وقد أدى في هذا العمل دور مفتش في الشرطة.
وتابع عرفان خان مسيرته في الولايات المتحدة مع أدوار لافتة في أفلام بارزة بينها «The Amazing Spider-Man» العام (2012) و«Jurassic World» العام (2015) و«Inferno» العام (2016).
وقد حظي الممثل بإعجاب النقاد عن أدواره في «Life of Pi» العام (2012) للتايواني أنغ لي والفيلم الكوميدي العاطفي «The Lunchbox» العام (2013) لريتيش باترا.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.