حماد : اجتماع «الصحية» الأسبوع المقبل سيناقش مضمون التقرير الصيني… بحضور الوفد

كشف مقرر اللجنة الصحية والاجتماعية البرلمانية النائب سعدون حماد، عن اجتماع مهم تعقده اللجنة الأسبوع المقبل مع وزير الصحة الدكتور باسل الصباح وقياديي الصحة، يتعلق بالتقرير الصيني وما تضمنه من إيجابيات وسلبيات، بالإضافة إلى معرفة آخر التطورات في شأن أزمة فيروس كورونا المستجد.
وقال حماد إنه «حتى هذه اللحظة نعرف أن الفريق الصيني لم ينه تقريره، وسنطلب حضور الفريق إلى اللجنة، إن لم يسافر قبل عقد الاجتماع مع الوزير، وهناك دول كثيرة ومنها دول متقدمة مثل ايطاليا استعانت بالصين للقضاء على الفيروس».
وتساءل «لماذا يصاب العاملون في الكادر الصحي والطبي بالفيروس؟ وأين الحماية الخاصة بهم؟ وهذا السؤال من أهم الأسئلة المطروحة راهنا، فنحن لاحظنا إن اصابة العاملين في الصف الأول في تزايد الأمر الذي يبعث الحيرة، وعلينا أن نستفيد من خبرة الفريق الصيني في هذه الجزئية، لأن اصابة الكادر الطبي والصحي ستسبب نقصا شديدا في الكادر، وتؤثر على العمل مستغربا عدم فحص قاطني المناطق الموبوءة، فبعدما تم عزل منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة لماذا لم يتم فحص السكان كافة، خصوصا أن المرض ينتشر في مناطق معروفة ويتركز في ثلاث جاليات وغالبية هذه الجنسيات تسكن في مناطق معروفة؟ فلماذا تركوا دون الفحص؟».
وأكد أن «ملف الكمامات ستتم إثارته أيضاً مع وزير الصحة، لأننا نريد أن نعرف من المسؤول على سعر الكمامات التي ستباع بالجمعية، لأن 150 فلسا للكمامة الواحدة سعر مبالغ فيه، فهل هناك كتب رسمية بين بين (التجارة) و(الصحة) بخصوص سعر الكمام؟ ولماذا تباع الكمّامة بـ150 وسعرها في المصدر 50 فلسا؟».
في السياق نفسه، وجه حماد سؤالاً برلمانياً إلى وزير الصحة، يطلب فيه نسخة من تقرير الوفد الصيني الزائر للكويت أخيراً، فور الانتهاء من إعداده بعد أن قام الوفد بزيارة بعض المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة، ومعاينة الإجراءات التي تقوم بها السلطات الصحية في البلاد سواء العلاجية أو الوقائية أو آليات العزل للحالات المصابة بفيروس كورونا، موضحاً الأماكن التي قام بزيارتها والملاحظات التي رصدها عن الإجراءات التي تتبعها وزارة الصحة لكل مكان على حدة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.