القادسية يتمسّك بـ «جيمس»… تحسّباً لرحيل «سومايلا»

تسعى إدارة كرة القدم في نادي القادسية إلى إغلاق ملف «الأجانب» مبكراً من خلال حسم تجديد عقود لاعبيها الحاليين أولاً ومن ثم البحث عن عناصر جديدة أخرى.
وبعد الاتفاق رسمياً مع الأردني عدي الصيفي للاستمرار مع «الأصفر» لموسم آخر بعدما كان انضم إلى صفوفه، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، اتجهت الإدارة إلى الخط الخلفي حيث يتواجد لاعبان أجنبيان هما الغاني رشيد سومايلا والنيجيري جيمس أوكواسو.
وفيما تحوم الشكوك حول بقاء سومايلا، فإن الأمور تسير باتجاه إبرام عقد طويل مع جيمس يضمن استمراره في «القلعة الصفراء» لأكثر من موسم.
ويبدو أن إدارة القادسية وضعت في اعتبارها ضرورة التمسّك بجيمس تحسّباً لرحيل متوقع لسومايلا الذي تكتنف عملية التجديد له الكثير من التعقيدات.
وانضم جيمس إلى «الأصفر»، في الأيام الأخيرة قبل إغلاق باب التسجيل لفترة الانتقالات الصيفية، بديلاً للغاني فينسينت أتينغا الذي تنازلت عنه الإدارة لمصلحة نادي الشباب.
وبعد بداية عادية، شهد مستوى جيمس ارتفاعاً ملحوظاً في المباريات الأخيرة، وتحديداً منذ مساهمته الفاعلة في تحقيق أول ألقاب الموسم والمتمثل في التتويج بكأس السوبر على حساب «الكويت» بهدف وحيد حمل توقيع جيمس نفسه.
ويبحث الجهاز الإداري مع نظيره الفني بقيادة الإسباني بابلو فرانكو المتواجد حالياً في بلاده، سيناريوهات الرحيل المتوقع لسومايلا، حيث تطرح فكرة التجديد لجيمس والاعتماد إلى جانبه على لاعب خط الظهر خالد إبراهيم وأسماء أخرى شابة في مركز قلب الدفاع، مع توجيه التركيز إلى التعاقد مع لاعب يشغل مركز قلب الهجوم كبديل للبرازيلي لوكاس غاوتشو رغم أن الأخير يرتبط مع النادي بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقبلة.
ولم يحظَ الأداء الذي قدمه لوكاس مع «الأصفر» برضى واسع، سواء من الجهازين الإداري والفني أو الجمهور الذي يطالب الإدارة باستقطاب مهاجم بمستوى الطموحات قادر على ترجمة الفرص التي يصنعها الفريق إلى أهداف.
وسجل غاوتشو 6 أهداف فقط في الدوري، واحد منها من نقطة الجزاء.
معلوم أن قائمة «أجانب القادسية» تضم أيضاً البرازيلي رونيرو سيلفا المعار إلى السالمية والفلسطيني عدي دباغ المرتبط مع النادي حتى نهاية الموسم المقبل.
ويبدو أن عدم تمكن «الأصفر» من استقطاب مهاجم بديل للوكاس، أو تأجيل الفكرة، سواء لأسباب مالية أو في حال تقليص عدد «الأجانب» في المسابقات المحلية وفقاً لمقترح تقدم به النادي إلى اتحاد اللعبة، سيحدو بالجهاز الفني إلى الاعتماد على الدباغ كمهاجم صريح، وهو المركز الذي سبق له أن شغله قبل قدومه إلى الكويت.
في المقابل، لا يبدو أن ثمة بحثاً لدى النادي عن لاعب في مركز خط الوسط الذي يزخر بعناصر مميزة سواء من الدوليين أو الصاعدين.
ولا ترغب الإدارة في تكرار خطأ المواسم الماضية عندما تم التعاقد مع لاعبين أجانب في مراكز يشغلها محليون بكفاءة، خصوصاً في وسط الملعب.
وتضم قائمة خط المنتصف كلاً من فهد الأنصاري وأحمد الظفيري وسلطان العنزي ورضا هاني وعبدالله ماوي وجميعهم دوليون، بالإضافة إلى الدوليين السابقين سيف الحشان وصالح الشيخ ومحمد الفهد ومشعل فواز ومحمد خليل الذي تطالب الجماهير بمنحه فرصة المشاركة بانتظام، علماً بأن النجم الكبير بدر المطوع ينشط، في أحيان كثيرة، في هذا الخط تحديداً.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.