«نقابة كيبك» تحذر من انتشار كورونا‬ بمشاريع الشركة

حذرت ‏نقابة شركة كيبك البترولية المتكاملة من انتشار فيروس كورونا‬ بين عمالة المقاولين ومقاولي الباطن في مشاريع الشركة في ظل ما وصفته بصمت وتعتيم من قبل إدارة الشركة.
وناشدت النقابة في بيان أصدرته بشأن تفشي فيروس كورونا في مشاريع مصفاة الزور، ناشدت الرئيس حاتم العوضي بالوكالة بتفعيل الاشتراطات التعاقدية وأمر المقاولين بوقف تنفيذ المشاريع لحين التأكد من سلامة الجميع.
وقالت النقابة في بيانها “الإخوة العاملين والعاملات في الصفوف الأمامية لمشاريع وعمليات الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، قد ساء اخوانكم إصابة عدد من العمال في ظل صمت مخيف من قبل إدارة الشركة وتعتيم إعلامي عما يحدث.
وأضافت أن انعدام الشفافية من قبل الإدارة يدخلنا في نفق مظلم من انعدام الثقة، فالإدارة التي تقدم مصالحها الشخصية ومصالح المقاولين على صحة وسلامة العاملين في الشركة، ومن جانب آخر تحرص على استمرار المشاريع الإنشائية وتغفل عن البرامج التشغيلية والتدريبية للعاملين الوطنيين، لهي إدارة فاقدة لبوصلتها وغير ملتزمة بتعهداتها – بحسب وصفها.
وقالت “ان الإدارة المسؤولة والواعية يجب أن تعلم بأن قوانا العاملة هي أهم مواردنا وان الأولوية يجب ان تكون للعنصر البشري لا لمصالح متنفذين هم السبب في تأخر مشاريع الدولة الحيوية في مصفاة الزور”.
وأردفت “لقد تكبدت الدولة خسائر يومية لمدة سنة كاملة بسبب تأخر عمليات تشغيل مشروع مصفاة الزور. ذلك ما يدفعنا للتساؤل؛ هل يقوم المسؤولين بالتضحية فيكم زملاءنا العاملين وتعريض حياتكم للخطر في سبيل التسرع باستلام المشاريع في ظل الظروف الراهنة وعدم الجهوزية من قبل المقاولين؟”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.