الكويت هنّأت غوتيريس: نتطلع لإرساء السلم الدولي

552459_441_-_qu65_rt728x0-_os747x441-_rd728x429

كويت تايمز: بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برقية تهنئة إلى أنطونيو غوتيريس، بمناسبة ترشيحه بالإجماع أمينا عاما للأمم المتحدة، أعرب فيها سموه عن خالص تمنياته له بالتوفيق والسداد، والمضي قدما في استكمال مسيرة من سبقه، بإرساء ما تتطلع اليه شعوب العالم من سلم وأمن دوليين، ومضاعفة الجهود في تبني القضايا الإنسانية كافة وما تواجهه من تحديات، ونشر مبادئ العدالة والمساواة ورفع المعاناة عن المحتاجين في جميع دول العالم، مؤكداً سموه على أن الكويت ستبقى داعما أصيلا، وعضوا فعالا بالأمم المتحدة، إيمانا وتصديقا منها برسالتها السامية.

وهنأ سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، غوتيريس، معرباً عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح، لتحقيق أهداف المنظمة الدولية، وما ترجوه دول العالم من أمن واستقرار دولي.

كما هنأ رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم رئيس الوزراء البرتغالي الاسبق غوتيريس، بمناسبة ترشيحه سكرتيرا عاما جديدا للامم المتحدة لفترة خمس سنوات تبدأ منذ مطلع العام المقبل.

وقال الغانم في برقيته لغوتيريس «ان اختياركم لتقلد هذا المنصب الدولي الحساس جاء عن جدارة واستحقاق نظير سيرتكم الطويلة في العمل السياسي والانساني الدولي وخاصة دوركم المهم والمفصلي ازاء قضية اللاجئين عندما كنتم تترأسون المفوضية الدولية العليا لشؤون اللاجئين».

وقال ان كل شعوب العالم تتطلع الآن اكثر من اي وقت مضى، الى دور اكثر محورية للامم المتحدة، وخاصة في ما يتعلق بتعزيز الامن والسلم الدوليين، وتبني كل الملفات الانسانية الملحة، وعلى رأسها مسألة اللاجئين التي تعاني منها منطقة الشرق الاوسط بشكل أكثر وضوحاً.

وبعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، برقية تهنئة مماثلة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.