تأجيل أولى جلسات محاكمة سما بتهمة التحريض على الفسق

قررت الدائرة الأولى في محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار رامي عباس، بعد ظهر أمس، تأجيل أولى جلسات محاكمة الاستعراضية المصرية سما المصرى، في قضية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، تأجيلاً إدارياً إلى جلسة 9 مايو الجاري.
وفي تحرك مفاجئ، ترجمت النيابة العامة المصرية، أمس، رسالتها للمجتمع في البيان الصادر في القضية المتهمة فيها سما المصرى، إلى اللغة الإنكليزية، وأكدت في رسالتها على التزامها بالتصدي لمثل تلك الجرائم الخادشة للحياء، المتعدية على المبادئ العامة وقيم هذا المجتمع العريق، داعية الجميع إلى التفريق بين حقوق التعبير والإبداع الحُر، ودعاوى الابتذال والإباحية والسعي لجني المال بطرق مخلة غير مشروعة.
وكان قاضي المعارضات، في محكمة شمال القاهرة، أصدر الأحد الماضي قراراً بتجديد حبس سما المصري، 15 يوماً إضافياً على ذمة التحقيقات. وجاء توقيف سما المصري، لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مصورة لها خادشة للحياء العام، عبر حسابات خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وقيامها بأفعال فاضحة مخلة، بناء على بلاغ من الفريق القانوني للإعلامية المصرية ريهام سعيد، وبلاغات أخرى.
وتقدم عدد من أعضاء مجلس النواب في مصر بطلبات إحاطة لرئيس مجلس النواب المصري لرئيس الحكومة، حول انتشار مقاطع الفيديو المباشرة (لايف)، عبر مجموعة من التطبيقات على الهواتف الذكية، والتي تقوم باستخدام الفتيات المُراهقات في أعمال منافية لقيم المجتمع المصري، وطالبوا بإيجاد طريقة لوقف مثل هذه الأمور.
وقال النائب جمال عباس: «مُلاك تلك الشركات، لديهم مُخطط خبيث، يقوم على استغلال الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، وتقوم باستغلال المُراهقات بحثهم على نشر (لايف) للتعارف وتكوين الصداقات مع الشباب بهدف نشر الثقافات المُبتذلة».

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.