البلدية: جاهزون لإنجاز 90% من المعاملات إلكترونيا.. حال استئناف العمل

أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، اليوم الاثنين، استعداد البلدية لإنجاز 90 في المئة من المعاملات إلكترونيا في حال استئناف العمل.
وكشف المنفوحي عن خطة متكاملة اعدتها البلدية في حال استئناف العمل وعودة دوام موظفيها، معلنا أن لجنتي الموافقات التنظيمية والطابع الخاص ستبدأ العمل في انجاز المعاملات إلكترونيا الأسبوع الجاري.
وأوضح المنفوحي أن خطة استئناف العمل في البلدية تم الانتهاء منها بعد دراسة متأنية لكافة الجوانب استعدادا لعودة الموظفين وممارسة أعمالهم في حال صدر قرار باستئناف الأعمال.
وأوضح المنفوحي أن هناك بعض المعاملات لم تتوقف خلال ازمة وباء كوفيد 19 لوجود البنية التحتية الالكترونية والتي تقوم على نظام إلكتروني متطور يتم من خلاله انجاز الخدمات ومعاملات رخص البناء وايصال التيار الكهربائي.
وأكد المنفوحي ان البلدية تملك بنية تحتية إلكترونية نتيجة تخطيط وعمل متواصل خلال السنوات الماضية يتيح لكوادرها العمل عبر نظام إلكتروني متكامل إنجاز خدمات ومعاملات المواطنين خاصة أن معظم المعاملات تنجز عن طريق الأون لاين، مشيرا إلى أن هناك بعض المعاملات لا تستطيع البلدية إنجازها لارتباطها بجهات حكومية أخرى كمعاملة شهادة الأوصاف التي لا يتم غنجازها إلا بعد موافقة وزارة العدل، حيث يجري التنسيق مع تلك الجهات وأخذ موافقاتها لإنجاز هذه المعاملات إلكترونيا.
وقال المنفوحي إن البلدية نجحت بإصدار رخص البناء وايصال التيار دون حاجة لمراجعة المواطنين والتي اصدرها المهندسين إلكترونيا في منازلهم والتي بلغت 192 رخصة بناء خلال الفترة الماضية رغم تعطيل الدوام لمنع انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى إصدار 146 ترخيص إيصال تيار كهربائي، لافتا أن البلدية ستبدأ العمل في إنجاز معاملات أخرى ضمن حزمة الخدمات والمعاملات الالكترونية التي تقدمها للمواطنين، حيث ستباشر لجنتا الموافقات التنظيمية والطابع الخاص أعمالهما أون لاين خلال هذا الاسبوع لإنجاز المعاملات.
واشاد المنفوحي بعمل الكوادر الوطنية في البلدية اثناء أزمة وباء كورونا لضمان استمرار إنجاز المعاملات للمواطنين إلكترونيا من منازلهم مثل تراخيص البناء وانهاء الإشراف وايصال التيار الكهربائي، موضحا أن هناك معاملات أخرى تتطلب موافقات بعض الجهات الحكومية وسيبدأ العمل بها خلال الأسبوع الجاري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.