باسل الصباح: أصبح من المهم جداً الآن عدم الخروج إلا للضرورة القصوى

سجلت وزارة الصحة أمس، 526 إصابة جديدة بفيروس «كورونا سارس كوف – 2» المسبب لمرض (كوفيد – 19)، كأعلى رقم في البلاد منذ بدء تقصي الإصابات به، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 5804، فيما كان لافتاً إعلان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أنه «أصبح من المهم جداً الآن عدم الخروج من المنزل، إلا للضرورة القصوى».
وشدد الوزير الصباح على «التزام التباعد الاجتماعي، وتعقيم اليدين باستمرار، أو غسلها لمدة 20 ثانية على الأقل بالصابون»، مشدداً على أهمية تغطية الأنف والفم جيداً بالكمام، أو بقطعة قماش وغسلها بعد ذلك.
وفي مؤشر الشفاء من المرض، أعلن الشيخ باسل الصباح، تعافي 85 مريضاً من المصابين بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد الحالات المتماثلة للشفاء في البلاد إلى 2032 حالة.
من جانبه، قال الناطق باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بيانه اليومي، إن الحالات المرتبطة بالسفر بلغت 6 حالات، وهي لمواطنين قدموا من الولايات المتحدة الأميركية، ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة.
وأضاف السند أن عدد الحالات التي ثبتت إصابتها بـ«كوفيد – 19» بلغ 520 حالة مخالطة لحالات مصابة بالفيروس، وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين.
وأضاف أنه تم تسجيل 80 حالة لمواطنين، و195 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و76 من الجنسية البنغلاديشية، و66 حالة من الجنسية المصرية، وبقية الحالات من جنسيات أخرى.
وأوضح السند أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 90 حالة، منها 59 حالة مستقرة و31 حالة حرجة، لافتا إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة بـ(كوفيد – 19) التي لاتزال تتلقى الرعاية الطبية 3732 حالة.
و أفاد أن 110 أشخاص أنهوا فترة الحجر المؤسسي الإلزامي، بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الالزامي اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.