الفروانية تتصدّر المحافظات بـ«كورونا» والهنود في الطليعة

تصدّرت محافظة الفروانية محافظات البلاد بعدد الإصابات الجديدة المسجلة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد – 19)، بـ126 إصابة، من بين 485 أعلنت وزراة الصحة اكتشافها أمس، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 6289 حالة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة بالمرض، ليصبح مجموع الوفيات المسجلة 42.
وأعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، شفاء 187 حالة من المصابين بالفيروس، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت إلى 2219 حالة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بيانه اليومي، إن جميع الحالات السابقة المسجلة، مخالطة لحالات مصابة بالفيروس وحالات أخرى ما زالت قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.
وأوضح السند أن الحالات الـ485 المصابة، هي: 99 حالة لمواطنين كويتيين، و152 لمقيمين من الجنسية الهندية، و84 من الجنسية المصرية، و49 من الجنسية البنغلاديشية، وبقية الحالات من جنسيات أخرى، توزعت على المحافظات، بواقع: 70 في العاصمة، و106 في حولي، و52 في الأحمدي، و126 في الفروانية و49 في الجهراء، و82 من الحجر الصحي.
وذكر أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 88 حالة، منها 48 حالة مستقرة و40 حالة حرجة، لافتا إلى أن إجمالي حالات الإصابة، التي لا تزال تتلقى الرعاية الطبية 4028 حالة.
وبيّن أن مجموع الأشخاص الذين أنهوا فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلالها بلغ 136 حالة، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الالزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.
من جهة أخرى، تفقد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، يرافقه وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا، الليلة قبل الماضية، مبنى العمليات في إدارة الطوارئ الطبية لمتابعة سير العمل.
واستمع الوزير الى شرح حول آلية العمل، في تلقي البلاغات الواردة عبر غرف العمليات وتنسيق آلية التعامل معها، مشيداً بجهود جميع العاملين في ادارة الطوارئ الطبية، مثمناً دورهم خلال هذه المرحلة في التصدي لجائحة كورونا.
من جهته، أكد مدير إدارة الطوارئ الطبية منذر الجلاهمة، حرص الوزير الصباح والوكيل رضا، على دعم جهود العاملين في الادارة بمختلف أقسامها، مؤكداً أن زيارتهما تأتي في إطار المتابعة الحثيثة لكل منظومة العمل في مختلف مرافق الوزارة، للتأكد من تقديم افضل الخدمات للمواطنين، وفق أعلى معايير الجودة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.