الساير: «الهلال الاحمر» مستمرة بالمساعدة في جهود احتواء كورونا

أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير اليوم، بجهود متطوعي الجمعية في مواجهة التحديات الإنسانية ومثابرتهم في أصعب الأوقات لمكافحة فيروس كورونا المستجد وعلى الصعد كافة لخدمة الوطن.
وقال الساير في تصريح بمناسبة اليوم العالمي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يصادف يوم غد «نحتفل والأسرة الإنسانية الدولية بهذه المناسبة من أجل الجميع في كل مكان». وأضاف أن المناسبة تعد فرصة لإبراز دور الهلال الأحمر الإنساني ومكانته في المجتمع، والحركة الإنسانية الدولية من خلال سعيه الدؤوب إلى تقديم كل الدعم للفئات، التي تحتاج لمد يد العون لها سواء على المستوى الصحي أو الاجتماعي أو الإغاثي أو التنموي.
وأوضح أن جهودهم مستمرة لمكافحة تداعيات الفيروس المستجد، مشيداً بدور المتطوعين في مواجهة المخاطر ومواصلتهم الليل بالنهار في عمل دؤوب وتفان منقطع النظير. وذكر انه في ظل أزمة فيروس كورونا، يعمل الكثير من متطوعي الجمعية على المساعدة في حملات التوعية وفي المحاجر الصحية لتوزيع الوجبات والسلات الغذائية، ونقل الركاب من المطار إلى منازلهم، ما يعكس أهمية التعاون والتضامن لمواجهة هذا الوباء.
وقال الساير إن الجمعية وفرت في المحاجر الصحية، المستلزمات الصحية وأدوات النظافة ومستلزمات الغذاء والنوم والأجهزة الطبية لوزارة الصحة، إيماناً بدورها في مكافحة فيروس كورونا المستجد.
وأكد الحرص على دعم جهود وزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتوفير السلال الغذائية للعمال لديهم. وذكر أن الجمعية بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وزعت السلال الغذائية والوجبات اليومية في منطقة المهبولة وجليب الشيوخ المعزولتين احترازياً، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأشار إلى حرص الجمعية على توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المحتاجة المسجلة بكشوفاتها، بواقع خمسة الاف أسرة مبينا أن الجهود مستمرة في دعم الأسر المحتاجة طوال شهر رمضان الفضيل.
وأوضح أن الجمعية لم تغفل دورها الإغاثي الدولي، فدعمت العديد من الجمعيات الوطنية لتنظيم إفطار الصائم وتوزيع السلال الغذائية، ومنها اللاجئين السوريين في لبنان وطاجيكستان وموريتانيا والصومال وجيبوتي وكينيا وبنين وموزمبيق وملاوي وجزر القمر وأفريقيا الوسطى وتشاد وأفغانستان وباكستان وبنغلادش والبوسنة والهرسك وسيرلانكا والاونروا ونادي الصم بالأردن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.