إتلاف طن مواد غذائية منتهية الصلاحية وتوجيه 55 إنذاراً لعقارات مخالفة في محافظة العاصمة

552848_789654_-_qu65_rt728x0-_os750x709-_rd728x688

كويت تايمز: أسفرت حملة تفتيشية نفذها قسم إزالة المخالفات في بلدية العاصمة عن مصادرة وإتلاف طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إضافة الى تحصيل رسوم وأمر صلح لمخالفات تم تحريرها من قبل مفتشي القسم بلغ إجماليها 2175 ديناراً والكشف على 54 منزلاَ لإيصال التيار الكهربائي، فيما تم توجيه 55 إنذاراً لعقارات مخالفة.

وأوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار في تصريح أنه «تم تكثيف الحملات التفتيشية بناء على تعلميات رئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير المهندس فيصل صادق الجمعة لتشمل جميع مناطق المحافظة لتطبيق كل لوائح وأنظمة البلدية وردع المخالفين والقضاء على الظواهر السلبية التي تشوه المنظر العام».

بدوره، أشار رئيس قسم إزالة المخالفات المهندس عبد الله جابر الى أن «القسم يعمل على قدم وساق وذلك بناء على تعليمات مدير فرع بلدية العاصمة المهندس عمار العمار بتكثيف الحملات الميدانية على مناطق العاصمة لتحديد أماكن المنازل المخالفة للائحة البناء والقضاء على تلك الظاهرة وإزالة كل التعديات وغلق المحلات المخالفة وإزالة الإعلانات سواء كانت تعريفية للأنشطة أو التجارية التي تشوه المنظر العام ورفع السيارات المهملة والتفتيش على أماكن تداول المواد الغذائية».

وتابع جابر بالقول إنه «على غرار القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 تم توجيه 55 إنذاراً لعقارات مخالفة، فيما تم الكشف على 54 منزلاً لإيصال التيار الكهربائي إلى جانب إعطاء 8 تعهدات، بالإضافة إلى تحرير مخالفتي بناء».

وأضاف إنه «تم تحرير (150) مخالفة أغذية وتوجيه (35) إنذاراً»، لافتا إلى أنه «تم وضع (33) ملصقاً على سيارات مهملة و(12) ملصق إزالة منشأة، إلى جانب تحرير (14) مخالفة لقانون 9 لسنة 1987 وتوجيه (8) تعهدات نظافة عامة وتحرير (5) مخالفات نظافة».
وأشار الى أنه «تم تحرير (128) مخالفة إعلان إلى جانب رفع وإزالة (26) إعلاناً وتوجيه (22) إنذاراً»، لافتاً الى أنه «تم إزالة تعديين على أملاك الدولة».

وتابع جابر إن «النوبة (ب) برئاسة مسؤول النوبة أحمد المطيري والمفتشين فهد المشعان، علي مراد، فهد الحيان، عيسى القطان، أحمد الشريكة، محمد الناصر، وصالح الفردان قاموا بضبط أحد المخازن يحتوي على طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتم إتلافها على الفور».
وأضاف إنه «تم تحصيل رسوم بلغ إجماليها 2175 ديناراً، إلى جانب غلق (10) محال وإصدار (6) قرارات أوامر الفتح الدائم».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.